كارتيرون يغلق أبواب الرحمة أمام «العشوائى»

مؤمن زكريا مؤمن زكريا
 
حسن السعدنى

 

بات رحيل مؤمن زكريا عن الأهلى فى الانتقالات الشتوية المقبلة، أمرا لا يحتاج إلى مزيد من العناد، خاصة بعد استبعاد اللاعب المستمر من قائمة الأهلى وتغريدته الأخيرة التى ألمح فيها إلى الرحيل عن الفريق بعد نهائى أفريقيا.

وعلق مؤمن زكريا على استبعاده من قائمة الفريق لمباراة الترجى بتونس بنهائى دورى ابطال افريقيا، وذلك على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر " قائلاً :" مش مشكلة أنا الوحيد بره القائمة.. برضه ورا الفريق لغايه 9 نوفمبر فى رادس هروح اشجع، وبعدها ربنا يسهلها للجميع".

وخسر المارد الأحمر لقب نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى ليفشل الأهلى فى إضافة اللقب التاسع لخزائنه وذلك بعد ثلاثية رادس أمام الترجى التونسى فى المباراة التى جمعت الفريقين الجمعة الماضية.مومن زكريا

 
ورغم أن العلاقة بين الأهلي واللاعب وصلت لطريق مسدود، إلا أن الأهلى سيخسر برحيل مؤمن زكريا حيث يتمتع اللاعب بقدرات خاصة نرصدها من خلال التقرير التالى:

1 – السرعة فى الهجمة

يملك مؤمن زكريا سرعات كبيرة تجعله من أكثر لاعبى مصر تأثيراً على المرمى وفاعلية على دفاعات الخصوم، وهو ما منح اللاعب أفضلية باستمرار فى مركز الجناح مع لأهلى المصرى والأهلى السعودى، وحتى قبل ذلك خلال التجارب التى خاضها مع إنبى والمصرى والزمالك.

2 -  التأثير على المرمى

يقال عن مؤمن زكريا إن قوته فى عشوائيته، هو لاعب يعرف كيف يصل لمرمى المنافس من أقصر الطرق ويسجل أهدافا من أنصاف الفرص، وهو ما يجعله اختيارا موفقا لأى فريق يبحث عن لاعب بقدراته.

3 – الهروب من الرقابة

لا يستطيع أى مدافع رقابة مؤمن زكريا، قدرات مؤمن الحقيقة تظهر فى حالة التعامل المباشر مع مدافع "مان تو مان"، لذك تبقى الأفضلية فى الثنائيات دائماً لمؤمن زكريا الذى يجيد التخلص من الرقابة وخلق مساحات خلف المدافعين بفضل ذكاء التحرك بدون كرة وذكاء التمركز فى المناطق الأكثر تأثيراً.

4 – الالتزام بالأدوار الدفاعية

ما يميز مؤمن عن كثير من لاعبى الأطراف أو الأجنحة فى مصر، أنه لاعب تكتيكى على قدر عال من الالتزام الخططى بالأدوار الدفاعية، وتمكن قيمة اللاعب بما يقدمه على المستوى البدنى ومساهماته فى الدفاع والهجوم معاً.

5 – الرغبة فى الاحتراف
 

رغم الإمكانيات التى يملكها والمهارات التى يتمتع بها، يبقى لاعب مهمش فى اختيارات المنتخب الوطني، وسجين دائم لمصطلح اللاعب المحلي، ولذلك سيسعى مؤمن زكريا، بعد رحيله عن الأهلي، للتأكيد على أن ما لديه من فن كروى يستحق ان يدخل نطاق العالمية، وبالتالى وضع اسمه فى حسابات المنتخب خلال السنوات المقبلة.

 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر