بالأرقام.. الدورى الإسبانى يتفوق على كل دوريات أوروبا 2018

كلاسيكو الأرض كلاسيكو الأرض
 
كتب عرفة الضبع

يتصدر الدورى الإسبانى قائمة الأكثر إثارة وشراسة مقارنة ببقية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، خلال الموسم الحالى 2018/2019.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه يفصل برشلونة صحاب صدارة ترتيب الدورى الإسبانى على غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز السادس 4 نقاط فقط بعد مرور 12 جولة من المسابقة حتى الآن.

أضافت الصحيفة أن الفريق الكتالونى يتصدر الترتيب برصيد 24 نقطة، بفارق نقاط واحدة عن الثلاثى "إشبيلية، أتلتيكو مدريد، ديبورتيفو ألافيس"، فيما يأتى إسبانيول خامسا برصيد 21 نقطة، ثم الفريق الملكى.

وأوضحت ماركا أن إثارة الدورى الإسبانى لا تتوقف عند الترتيب فقط، لكن أيضا الأهداف القاتلة التى شهدتها المباريات والتى وصل عددها إلى 29 هدفا منذ الدقيقة 89 من المواجهات 16 منها كان حاسما فى النتيجة النهائية.

 

برشلونة متصدر الدورى الإسبانى يخسر 4/3 أمام ريال بيتيس

والمفارقة أن الدورى الألمانى يأتى خلف الليجا فيما يتعلق بالفارق بين المتصدر وصاحب المركز السادس، والذى يصل إلى 8 نقاط، ويليه الدورى الإنجليزى صاحب الشعبية الأكبر فى العالم، الذى يحتل المركز الثالث من حيث الإثارة هذا الموسم، حيث يصل الفارق بين الأول والسادس إلى 12 نقطة، ثم يصل الفارق إلى 14 فى الكالتشيو، وأخيرا الدورى الفرنسى بفارق يصل إلى 17 نقطة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر