حلمى بكر يكشف مفاجأة: «الموسيقيين» منحت «بيكا» تصريحا مقابل 3 آلاف جنيه

حمو بيكا وهانى شاكر حمو بيكا وهانى شاكر
 
باسم فؤاد

حمّل الموسيقار حلمى بكر نقابة الموسيقيين مسئولية انتشار المهرجانات، وتحديدا أغانى "حمو بيكا"، وكشف أن النقابة منحت "بيكا" تصريحًا مقابل 3 آلاف جنيه، وإن كنا نبحث عن الجانى فلابد أن نحاكم النقابة والمصنفات.

ورد حلمى بكر على منع "الموسيقيين" حفل "بيكا" بالإسكندرية، قائلا: "النقابة تمنح بيكا تصريحا لكل حفل مقابل 3 آلاف جنيه، ولما الدنيا قامت بدأت تتنصل من المسئولية – على حد وصفه.

وأضاف حلمى بكر، أن الذوق العام "راح فى داهية.. ولا أمل"، وبسؤاله عن الحلول رد بكر: "الحلول فى المشمش"، ووجه إدانته للجمهور ممن يستمعون إلى المهرجانات.

وقال بكر: "بُح صوتى فى القنوات والصحف وبقالى 40 سنة عمال أحارب فى الإسفاف فى كل جهة، وفى النهاية أنا مكروه من الناس بسبب التصدى لهؤلاء".

وبسؤاله عمن يسانده فى حربه ضد الإسفاف، قال بكر: "كلهم (مدعين) وأنا لوحدى حابس 8 من هؤلاء المبتذلين فى السجن، لكن هناك آخرين مصدر رزقهم هذا (القرف).. وعلينا أن نضع راسنا فى الوحل".    

ورد طارق مرتضى، المتحدث الإعلامى لنقابة المهن الموسيقية، على اتهام بكر للنقابة بمنح "بيكا" تصريحا، قائلا: "لم نمنح حمو بيكا تصريحا بالغناء، ولا يحمل عضوية النقابة سواء عاملة أو منتسبة".

وأضاف، أن النقابة تمنح تصريحا مقابل إقامة الحفلات للأجانب فقط، و"بيكا" لا يحمل جنسية أجنبية، ولابد من تخطيه امتحان نقابة الموسيقيين أولا للموافقة على منحه التصريح أو رفضه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر