«أنت وحدك تعرفنى وسط الجموع».. صور تختبئ وراءها قصص إنسانية

 
إسراء سرحان

«الصورة تساوى ألف كلمة» يجب أن تكون قد استمعت إلى هذا المصطلح، وهو صحيح بنسبة كبيرة لكن فى بعض الأحيان تخفى الصورة قصة أكثر أهمية بكثير مما يظهر فى تفاصيلها، هذا يعنى أنه يمكن أن تسبب حزنا أكبر وعواطف أعمق عندما تكشف القصة وراءه، لذلك تعرف معنى على القصص المختبئة وراء بعض اللقطات.

 

الحداد لمدة 60 عاما

1

ظلت «كلارا جانت» تنتظر أكثر من 60 عاما، حتى يعود زوجها إلى الوطن من الحرب الكورية، حيث كان «جوزيف إى. جانت» رقيبًا وفقد أثناء عمله، وتم العثور على رفاته وعاد إلى زوجته فى ديسمبر 2013، كانت كلارا لا تزال تنعى فقدان زوجها، بعد 63 عامًا من مغادرته للحرب

 

الحداد على فقدان ابنه خلال 11 سبتمبر

2
 

11 سبتمبر هو واحد من أكثر الأيام مفجعة فى تاريخ الولايات المتحدة، توفى 2،996 شخص، من بينهم 19 مختطفاً، هذا الرجل، روبرت بيرازا، يُرى هنا راكعًا أمام اسم ابنه.

 

النوم بجانبه للمرة الأخيرة

 

3
 

جيمس كاتى قتل فى انفجار فى العراق، كانت زوجته «كاثرين كثي» حاملًا فى ذلك الوقت وطلبت النوم بجوار تابوته، حققت رغبتها وأثناء الليل، قامت بتشغيل أغانى زوجها المفضلة

 

ثانى ساين فى الحداد على فقدان زوجها

 

4

كانت ثانيا ساين حاملًا بطفلها الثانى عندما توفى زوجها فى حرب أفغانستان، فى هذه الصورة، تبكى على قبره فى اليوم السابق لذكرى زواجهم الثالثة، بعد مرور عامين على وفاته، كشفت أنها ما زالت لا تعرف كيف تخبر طفلها الصغير أن والده لم يعد إلى المنزل.

 

عزف الكمان فى جنازة المعلم

 

5

كان «دييجو فرازاو توركواتو» مجرد طفل برازيلى فقير رأى حياته تتجمل، عندما علمه معلمه العزف على الموسيقى هرباً من العنف والفقر فى مدينته وذلك من خلال موهبته، فى هذه الصورة يلعب هذا الطفل الكمان فى جنازة معلمه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر