تعرف إيه عن الـ«لا» شىء.. إيمان حسين رسمته فى لوحات فنية

إيمان حسين إيمان حسين
 
ذكى مكاوى

دوماً ما يعد الفن التجريدى واحد من أهم أنواع فنون الرسم على مستوى العالم لما له من تأثير فى الكثيرين الذين يعشقوه إلى حد كبير، حتى يصبح عالما بالنسبة لهم بكل تفاصيله، خاصة أن أبطاله من الرسامين دوماً ما يغردون خارج المألوف بتعبيراتهم ولوحاتهم.

 

88599-1
 
137480-9
 

إيمان حسين واحدة من هؤلاء الأبطال واللاتى تقيم حالياً المعرض الأول الخاص بها فى الزمالك حيث نسجت فيها مجموعة من لوحاتها اللاتى اختارت لهم اسم الـ"لا" شىء ليكون عنوان المعرض التى حدثتنا عنه السطور التالية.

البداية من اسم المعرض حيث أكدت ايمان أنه اختارته لإيمانها بأن الـ لا شىء هو أهم شىء حين أوضحت أننا دوماً ما نسعى إلى امتلاك أشياء هامة ثم مع الوقت تصبح نفس الأشياء أشبه بالنفايات والبقايا من زبالة إلى صور أخرى نتخيل أنها باتت لا شىء، ورغم ذلك إلا أنها فى حقيقة الأمر أهم الأشياء.

 

134358-5
 
148184-4
 
 

إيمان أكدت أن الموت هو أكبر دليل على ما تحاول توصيله فهو بالنسبة للكثيرين على المستوى الملموس أمر غير موجود، وبالتالى بالمعنى الدارج يقع تحت قائمة الـ لا شىء إلا أنه هو أهم الأشياء فى الحياة وهو الذى يعطى للحياة قيمة، لذلك فهى دوماً ما تنظر إلى الأشياء المهملة أهم الأشياء لولا الزمن الذى حولها مع مرور الوقت إلى ما صارت عليه لأن لا يترك شىء إلا ويحوله، وبالتالى فإن معرضها الذى يندرج إلى نوعية الفن المعاصر يجسد رحلة بقايا الأشياء.

 

 
 
177137-7
 
 

إيمان أكدت أنها استفادت جداً من كونها مهندسة معمارية خلال لوحاتها لأن لوحات الفن التجريدي دوماً ما تكون مسطحة إلى حد كبير إلا أنها أعطتها بعد فى رسوماتها الموجودة حالياً بمعرضها الذى بدأ منذ الـ 21 أكتوبر على أن يستمر حتى  الـ 20 من نوفمبر.

 

180716-8

295421-6
                         

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر