المخرج الإيطالى فالريو مييلى يناقش فيلمه اليوم مع جمهور البانوراما

ذكريات ذكريات
 
كتب باسم فؤاد

تعرض سينما زاوية، اليوم الجمعة، فيلم "ذكريات" فى الساعة الرابعة مساء، ضمن عروض برنامج بانوراما الفيلم الأوروبى، ويلى عرض الفيلم مناقشة مع مخرجه الإيطالى فالريومييلى.

الفيلم يتناول قصة حب طويلة، يصورها مييلى  من خلال ذكريات زوجين شابين؛ بعضها محرف بسبب تبدل الأمزجة، أو اختلاف وجهات النظر، أو مرور الزمن، ويأخذنا الفيلم فى رحلة عبر سنوات عاشها هذان الزوجان، جمعتهما أحيانًا، وفرقتهما وأسعدتهما وأحزنتهما فى أحيان أخرى، سنوات وقع كل منهما خلالها فى حب الآخر، أو أحب أشخاصًا آخرين.

على مدار الفيلم، يتعلم هو أن الحب يمكن له أن يستمر وأن يعيش، بينما تتعلم هى أن تعيش فى صحبة الحنين. تتبدل ذكرياتهما هى الأخرى عبر مرور الزمن؛ لتخفت تارةً، وتغمرهما بالسعادة تارة أخرى، بينما يعيشان حاضرًا سرعان ما يفلت من بين أناملهما لتصير مجرياته هى الأخرى ذكريات.

الفيلم حاصل على تنويه خاص "فيديك"، وعلى جائزة بى إن إل باختيار الجمهور "جيورناتى دجلى أوتورى" بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى 2018، وعرض خارج إطار المسابقة الرسمية "فلاش فوروورد" بمهرجان بوسان السينمائى الدولى 2018، كما عرض عرض فى إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائى الدولى 2018.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر