"سحر المغنى فى قلبه جمعنا".. قطعة موسيقية واحدة ستغير مزاجك للأفضل

سماع الموسيقى سماع الموسيقى
 
إسراء سرحان
«سحر المغنى فى قلبه جمعنا روح بتغنى لروح» هكذا وصف منير الغناء والموسيقى، وصدق على هذا الكلام الملايين حول العالم، حيث إن قطعة موسيقية رائعة وحدها من تكون قادرة على تحسين مزاجنا، ونقلنا من عالم إلى آخر، وذلك ليس مجرد رآى حول روعة الموسيقى أو دورها فى حياتنا، حيث أوضحت بعض الدراسات التى أجريت حول العالم بأكمله، أن لها فوائد عظيمة على الإنسان.
 
تقلل من مستويات التوتر 
إذا إنتابتك حالة من القلق والتوتر، قم باللجوء إلى الموسيقى الكلاسيكية، حيث وجدت دراسة أن استماع النساء إلى الموسيقى فى فترة الحمل ساعدهم فى أن يصبحوا أكثر هدوءًا واسترخاء من الذين لا يسمعون نوعية أخرى من الموسيقى. 
 
تقوية الذاكرة 
وفقًا للعديد من الدراسات، التى أجريت على بعض الأشخاص حول سماع موسيقي"موزارت"الكلاسيكية، حدث حالة من زيادة نشاط الموجة الدماغية المرتبطة بالذاكرة، لذلك كان اتفق عدد من العلماء أنه أثناء مذاكرتك أو حفظ درس طويل، عليك ملازمتها بسماع الموسيقى الكلاسيكية وسوف تلاحظ الفرق.
 
تقلل من ارتفاع ضغط الدم 
أجرت جامعة اكسفورد دراسة على مجموع من الطلاب، لإثبات أن الموسيقى الكلاسيكية، تحمى من الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وتم من خلالها المقارنة بين أنواع مختلفة من الموسيقى مثل الراب والبوب، ونجحت الموسيقى الكلاسيكية فى خفض ضغط الدم، بينما تسببت موسيقى الراب والبوب فى رفع ضغط الدم.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر