قواعد ملكية لم تعترف بها الراحلة ديانا أميرة القلوب

الاميرة ديانا الاميرة ديانا
 
إسراء سرحان
تعد أميرة القلوب الراحلة «ديانا» أحد أبرز شخصيات العائلة المالكة فى بريطانيا حتى الآن، فمازال العديد من سكان العالم يتحدثون عنها وعن ما قدمته من خير وجمال ورقة وأنوثة، بجانب كل ذلك شخصيتها وكيف أثرت فى العائلة المالكة أثناء تواجدها بينهم، لذلك تعرف معنا على قواعد غيرتها أثناء المعيشة بينهم.
 
2
 
ديانا كان لديها رأيها الخاص فى تربية أطفالها 
كان قضاء الكثير من الوقت مع الأطفال غير مقبول فى العائلات المالكة، لقد انحرفت الأميرة ديانا عن هذه الشكليات وأثارت أطفالها بطريقة مختلفة، كانت ضد الفصل الطويل، ولهذا السبب سافر وليام وهارى مع والديهما عندما كانا يؤديان واجباتهما فى بلدان أخرى. 
 
عندما كانت «دى» تتحدث إلى أولادها كانت تجلس على ركبتيها، بحيث تستطيع أن ترى أعينهم، لم تكن خائفة من التعبير عن مشاعرها الدافئة فى العلن، وكانت تعانقهم باستمرار على الرغم من حقيقة أن هذا كان يعتبر غير مناسب فى العائلة المالكة. 
 
مراحل تعليم أطفالها
شيء فريد آخر قامت به أميرة القلوب، كان ورثة العرش سابقًا، يتلقوا التعليم المنزلى قبل التعليم الرسمي، على سبيل المثال، تم تعليم الأمير تشارلز فى حضانة من سن 5 إلى 8 سنوات، ولكن الأميرة ديانا قررت ترتيب الأمور بشكل مختلف، أصبح وليام وهارى أول ورثة للعرش ذهبوا إلى حضانة خارجية منذ الصغر.
 
1
 
كانت منفتحة للغاية مع الجماهير 
يرتبط اسم الأميرة ديانا مباشرة مع الأعمال الخيرية، لم تكن هى الوحيدة التى زارت مستشفيات وأجرت عملاً إنسانياً، لكنها كانت الوحيدة التى فعلت ذلك بإخلاص شديد وانفتاح، لهذا السبب دعاها الجمهور بـ«أميرة القلوب».
وقالت «دى» إنها ستعانق المصابين بفيروس نقص المناعة فى وقت كان لا يزال هناك الكثير من المخاوف بشأن سلامة هذا العمل، وزارت المرضى فى مستعمرة لابر، وقاتلت من أجل حظر الألغام المضادة للأفراد، وساعدت المشردين والمسنين.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر