4 مشاهد تلخص أكبر حفل مزيكا فى مصر بمشاركة 6 باندات

شارموفرز شارموفرز
 
مصطفى فاروق

"إيزى مانى إيزى مانى الطحينة بقى طعمها هانى".. أحدثت هذه الكلمات دوى زلزال جماهيرى من الهتافات فور نطقها على لسان أحمد بهاء فوكال فرقة شارموفرز، والتى افتتح بها وصلته الغنائية فى ختام فعاليات مهرجان بلاك اند وايت، الذى احتضنته حديقة فاميلى بارك فى الرحاب.

حفل كرنفالى طويل حمل لقب "أكبر حفلة مزيكا بديلة فى مصر"، نظرا لجمعه أكبر 6 فرق غنائية مصرية فى مكان واحد وفى حفل واحد، بمشاركة مسار إجبارى وبلاك تيما ووسط البلد وديسكو مصر وكراكيب فى وصلة موسيقية استمرت أكثر من 10 ساعات متواصلة قدمت كل فرقة منهم حفلة كاملة منفصلة متصلة إلى مدار ساعة ونصف.

66968-3d0f9da5-9eb4-4fb6-9532-cc0c38401036 

"ComeBack المناسب فى المكان المناسب"

أخذت فرقة كراكيب زمام المبادرة بافتتاح أولى فقرات الحفل فى الثالثة مساء، فى حفل حمل لها مسمى "ComeBack"، نظرا لكونها أول حفلة جماهيرية كبرى الفرصة السكندرية فى القاهرة بعد غياب أكثر من سنة، بعد توقف نشاطها الفنى إثر قرارها إعادة هسكلة كسان الباند من حيث المحتوى الموسيقي، وتغيير الفوكال المغنى الرئيسى للفرقة بعد خلافات فنية، لتقرر العودة لجمهورها بشكل جديد وبصوت أجدد، ومثل المهرجان أول ظهور رسمى لها بـ"الفورمة الجديدة"، وأمتعت الحضور بتوليفة من أبرز أغانيها، بتوزيع موسيقى مغاير، منها "عالم غريب" و"روق بالك"، مع كشفها لـ"عين" عن تحضيرها لإطلاق أول أغنية سنجل لها بالشكل الجديد تظهر خلال أيام.

 

"إفيهات الناظر ولون الكاكاو"

"انتى ياللى بابا كان بيشوط فيكى"، ربما لن تمنع نفسك من الضحك فور سماع هذا الإفيه الهير للراحل علاء ولى الدين من فيلم الناظر، والذى خطفت به فرقة ديسكو مصر أذهرة الحضور فى افتتاحية وصلتها الموسيقية، مزجت خلالها بين أشهر إفيهات الناظر مع باقة من أبرز أغنيات الزمن الجميل بتوزيع موسيقى غير مألوف مع توليفة موسيقية على طريقة المزيكا الإلكترونيك، لتهيئ أجواء الحفل فيما يشبه "التسخينة"، لبدء فعالياتها الكبرى، والتى بدأتها فرقة بلاك تيما، بمقتطفات من البومها الأقدم "بحار"، مع مختارات من ألبومها الثانى "غاوى بنى آدمين".

510201811160857135713 

منها "إيه يعنى لما سبتيني" و"افلت زمام آمالك" و"يا برنس الليالى يا رمانة الميزان"، وسط انشغالها حاليا بتحضير ألبومها الجديد، والذى كشفت عن تفاصيله لـ"عين"، بضمه خمسة أغنيات، ترتكز ثلاثة منها على إعادة إحياء روح المزيكا النوبي، ومنها تم استيحاء اسمه المبدأى. "خمسة نوبي"، مع أغنية "يا نجمة" وأغنيتها الأكثر انتظارا "لون الكاكاو"، والتى من المرجح أن تحمل اسم الألبوم.

"شيروفوبيا كائن فضائى"

أحدثت كلمات "كائن فضائى جاى من مجرة تانية جيت فى وقت غلط طب اجيلكو مرة تانية" حالة صدمة مبهجة لآلاف الحضور ممن تفاجأوا بغنائها على لسان ثنائى فرقة MTM تاكى ومايكى بعد ظهورهما بكل مفاجئ على خشبة المسرح خلال حفل فرقة مسار إجبارى، لتقرر الأخيرة تقديم مفاجأة سارة للجمهور بالعرض اللايف الممسز لأول ديو غنائى يجمع الفرقتين تحت مسمى "كائن فضائي"، والتى تعد أول بشائر ألبومها الجديد "الألبوم"، والذى يعيدها للساحة الجماهيرية بعد غياب 3 سنوات عن ألبومها الأخير "تقع وتقوم".

67015-8afec365-05d0-4bde-a07c-5e21f59bfe04 
 
510201811161144454445 

وكشفت مسار لـ"عين" عن احتضانه 10 أغنيلت مختلفة منها أغنيتين تم إطلاقهنا بالفعل بشكل فيديو كليب وهى "مساومات" و"مطلوب حبيب"، وتظهر خلاله الفرقة ب"فورمة موسيقية" غير مالوفة لجمهورها، موضحة نيتها طرحه رسميا بالكامل عبر منصات السوشيال ميديا واليوتيوب مساء الأربعاء المقبل، كما أطربت مسار الحضور بتوليفة غنائية من أشهر أغانيها القديمة خلال وصلتها الاحتفالية منها "حاوي" و"اقرا الخبر" و"زيك أنا" ورائعة "شيروفوبيا"، لتترك ساحة المسرح من بعدها لفرقة شارموفرز لوضع مسك الختام على المهرجان الأكبر من نوعه فى مجال الأندرجراوند والمزيكا البديلة فى مصر بوجبة غنائية عالية "البهارات الحماسية"، منها "كوكب" و"ايزى مانى" و"زامبا زامبا لوز كونترول".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر