«برج العرب» يفك عقدة عمرها 16 عاما.. والمغرب تحقق أول انتصار على الكاميرون

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

المغرب يصنع التاريخ بأول انتصار على الكاميرون.. وحكيم زياش ينهى لعنة عمرها 32 سنة.. وهولندا تكسر صمود فرنسا بثنائية فى دورى الأمم الأوروبية

 

شهدت مباريات الجمعة، بمختلف ملاعب العالم، كسر وتحطيم العديد من الأرقام القياسية، وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور التالية..

مصر ضد تونس

تغلب منتخب مصر على تونس بنتيجة 3 – 2 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى الكاميرون.

وسجل أهداف منتخب مصر محمود تريزيجيه وباهر المحمدى ومحمد صلاح، بينما أحرز هدفى منتخب تونس نعيم السليتى.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر على تونس منذ 16 عاماً على صعيد المواجهات الرسمية، حيث يعود آخر انتصار لمنتخب الفراعنة على نسور قرطاج إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2002 بهدف حازم إمام.

 

المغرب ضد الكاميرون

حقق منتخب المغرب فوزاً ثميناً على ضيفه الكاميرونى بنتيجة 2 – 0، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الجمعة على ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية بتصفيات أمم أفريقيا 2019.

سجل ثنائية منتخب المغرب حكيم زياش، نجم فريق أياكس أمستردام الهولندى، الهدف الأول فى الدقيقة 54 عن طريق ركلة جزاء، والثانى من تصويبة قوية فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

ونجح منتخب المغرب فى تحقيق الفوز الأول على الكاميرون فى تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سبق وتقابلا فى 11 مباراة فاز الكاميرون فى 8 وتعادلا فى 3 مباريات.

كما تمكن حكيم زياش من تسجيل أول هدف رسمى لمنتخب المغرب فى شباك الكاميرون منذ 32 عاماً.

ويعود آخر هدف رسمى لمنتخب المغرب فى شباك الكاميرون قبل موقعة "محمد الخامس" إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 1986 التى أقيمت فى مصر، من توقيع ميرى كريمو، خلال المباراة التى انتهت بالتعادل (1-1) بالإسكندرية.

هولندا تكسر صمود فرنسا

تذوق منتخب فرنسا الهزيمة الأولى منذ 8 أشهر بعد خسارته أمام هولندا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وتعود آخر هزيمة لمنتخب فرنسا إلى مارس الماضى عندما خسر أمام كولومبيا بنتيجة 3 – 2 فى مباراة ودية، ومنذ ذلك الحين لم يتذوق منتخب "الديوك الفرنسية" مرارة الهزيمة على صعيد المباريات الرسمية والودية.

وكان منتخب فرنسا توج بطلاً لمسابقة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى دون أن يتذوق مرارة الهزيمة، بعدما فاز فى 6 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة مع الدنمارك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر