أصبر عليها وبلاش توتر وتناول طعام صحى.. قواعد تربية اللحية

لحية لحية
 
كتبت أمنية فايد
يعتقد الرجال منذ زمن بعيد أن تربية اللحية هى علامة على الذكورة والقوة والحكمة، وفى عصرنا الحالى ينظر إليها الشباب على أنها موضة مهمة تزيد من جمالهم.
 
وفى السعى للحصول على لحية كاملة ومشعة يفشل العديد من الرجال بسبب الحكة التى لا يمكن السيطرة عليها فى البداية ورعايتها بطريقة غير صحيحة، والتى يمكن أن تجعلها تبدو باهتة ومملة.
وحتى يتعلم الشباب الطرق الصحيحة لتربية لحيتهم بشكل كثيف، رصد "برايت سايد" مجموعة من التوصيات التى يمكن أن تساعدهم على ذلك.
 
 
1
 
قواعد مهمة فى أول أربعة أسابيع 
تتطلب المرحلة الأولى والأكثر صعوبة فى تربية اللحية، والتى تستغرق 4 أسابيع الصبر، حيث يصاب البعض بحكة فى جلد الوجه أسفل الشعر اللحية يتخلى عن الفكرة من الأساس، ولكن يجب التحلى بالصبر حتى تكتمل الفكرة.
 
 
2
 
 
تذكر بشرتك..
فى حالة الانتهاء من مرحلة الأربعة أسابيع الأولى، وتمكن الشاب من تكوين هيكل يشبه اللحية إلى حد ما على الوجه، فإن الخطوة التالية هى العناية بالبشرة، من المهم غسل اللحية بانتظام للحفاظ على نظافتها ولتقشير الخلايا الميتة باستخدام الفرك لمنع ظهور الشعر المنغرز والحفاظ عليه رطبا.
 
 
3
 
تجنب التوتر..
ومما يثير الدهشة أن هذا قد يبدو غريبا، ولكن يؤثر الإجهاد على نمو اللحية الرجالى بشكل سلبى، حيث تنتج أجسامنا الكورتيزول عند الإجهاد والذى يثبط إنتاج التستوستيرون، وعلاوة على ذلك يتم الضغط على الأوعية الدموية عند الضغط عليها وبالتالى منع المواد الغذائية فى الدم من الوصول إلى بصيلات الشعر بحرية.
 
 
4
 
اتباع نظام غذائى صحى..
اتباع نظام غذائى صحى مهم ومفيد للغاية لأى شخص، ولكن بالنسبة لأولئك الذين ينمون لحيتهم الكثيفة فإننا نوصى بتناول المزيد من المنتجات الغنية بالبروتين، التى ستساهم فى تشكيل لحية أكثر كثافة، قد يكون من المفيد استهلاك المزيد من هذه المنتجات مثل المكسرات والفواكة الغنية بفيتامين C والبيض بالإضافة إلى تناول كمية كافية من الماء والحفاظ على رطوبة جسمك.
 
 
5
 
تناول المكملات الغذائية..
تناول المكملات الغذائية الغذائية التى تحتوى على الحديد والزنك والنحاس والفيتامينات B وD وE وكذلك الماغنسيوم يمكن أن يساهم بشكل كبير فى نمو لحية صحية وسميكة.
 
 
6
 
استخدام الزيوت..
استخدام الزيوت الخاصة بنمو اللحية مفيد لأولئك الذين يعيشون فى البلدان ذات الظروف الجوية القاسية، ويعرضون لحيتهم بانتظام للبرودة أو الحرارة الشديدة، وطبقة رقيقة من الزيت ستضيف إليها الرطوبة وتحميها من كل هذه الظروف وهو ما يحميها من التلف، واختيار الزيوت التى تحتوى على زيت الجوجوبا كأحد المكونات الرئيسية.
 
 
7
 
تقليم وتشكيل اللحية بانتظام..
يمكنك تقليم اللحية بنفسك أو الذهاب إلى الحلاق، تذكر أن تفعل ذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لـ4 أسابيع الأولى، ويمكن الحصول على جهاز لتقليم الشعر وقم بتنظيفه كل أسبوعين أو ثلاثة اعتمادا على كثافة نمو شعرك، لا تفعل ذلك مباشرة بعد الاستحمام لأنك قد تنتهى بقطع الشعر أكثر من اللازم.
 
 
8
 
استخدام بلسم الشعر..
ليس فقط يجب غسل لحيتك بالشامبو بانتظام، ولكن أيضا استخدام بلسم الشعر يساهم فى نمو اللحية أكثر سمكا وأكثر لمعانا، ولابد من وضع بلسم الشعر بعد غسله بالشامبو ونتركه فترة من الوقت مع تمشيط اللحية بالأصابع حتى يتخللها البلسم ثم غسلها جيدا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر