فيديو.. دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الإماراتية

دينا سعد دينا سعد
 
جمال عبد الناصر

أطلقت الفنانة دينا سعد أغنية "محبوبى" باللهجة الإماراتية وسط إقبال كبير على الأغنية من قبل الجمهور وصفته دينا بأنه شىء يدعو للفرح لكون الكلمات الإماراتية الأصيلة تعبّر عما يريده هذا الجمهور من تمسك بالهوية الفنية الإماراتية.

وقالت دينا فى تصريحات خاصة إنها فى غاية السعادة لإنجازها هذا المشروع فى الوقت الحالى، مشيدة بتعاون وتكاتف كل أعضاء فريق العمل للنجاح الذى يضاف إلى نجاحات سابقة تميزت بها سعد.

وأضافت أن الأغنية تعتبر رسالة للجمهور تفيد بأن ما يريده الجمهور من الفن الجميل الذى يجب أن يتوفر، لافتة أن الكاتبة الكبيرة الكادى قامت بانتقاء الكلمات بما يتناسب مع الذائقة الشعبية اليوم، وأن كل كلمة فيها تنتمى إلى الأصالة.

وكشفت عن فريق العمل المؤلف من الشاعرة الكادى والملحن الكويتى عبد العزيز العبكل وتوزيع خالد بريسم.

وتعرف الفنانة دينا سعد بأنها من أسرة فنية فى مصر فوالدها الموسيقار على سعد المؤلف والملحن الموسيقى هو من رواد المسرح الغنائى المصرى وله جائزة قومية تحمل اسمه (جائزة على سعد لموسيقى الممسرح الغنائى)، ووالدتها الفنانة القديرة فتحية طنطاوى التى تصنف من فنانات الجيل الذهبى للمسرح والدراما المصرية.

وتعلمت دينا الفن أكاديمياً، حيث درسته فى مصر ومن ثم فى فرنسا، قبل أن تصل إلى الإمارات العربية المتحدة وتعمل فى مجال التدريب الصوتى فأشرفت على تدريب نجوم كبار فى الغناء العربى أمثال بلقيس وديانا حداد.

وتطرح دينا عادةً أغنياتٍ تتميز بالرقى والحضور القوى فى وجدان الجماهير، وهى تتخذ من الجرأة والرقى عنوانا فى مسيرتها وقد تجسد ذلك فى أغنيات سابقة نالت حصاداً فنياً آخرها أغنية "حبيب أمك".

يشار إلى أن دينا تبدع فى الغناء الأوبرالى والغناء الشرقى على حد سواء حيث انها تخرجت من أكاديمية الفنون المعهد العالى للموسيقى الكلاسيكية (الكونسير فاتوار والمعهد العالى للموسيقى العربية) فى تخصص الغناء وكانت اصغر عضو صوليست بفرقة الاوبرا بدارالأوبرا المصرية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر