جراى جيمس رئيسا للجنة تحكيم «مراكش» وداكوتا جونسون عضو لجنة تحكيم

داكوتا جونسون داكوتا جونسون
 
على الكشوطى

أعلن مهرجان مراكش السينمائى فى دورته الـ17 عن أسماء لجنة تحكيم المهرجان حيث يترأس اللجنة المخرج الأمريكى جراى جيمس، وتضم اللجنة عددا متنوعا من الجنسيات المختلفة، حيث تضم اللجنة النجمة الأمريكية داكوتا جونسون والمخرجة والمصورة المغربية تال حديد.

كما تضم لجنة تحكيم المهرجان المخرجة البريطانية إليانا دوكروز والممثل الألمانى دانييل بروهل والمخرجة اللبنانية حاجى توما جوانا والمخرج الفرنسى لوران كانتى والممثلة الهندية إليانا دوكروز، والمخرج وكاتب السيناريو المكسيكى ميشيل فرانكو.

تشهد الدورة الـ17 للمهرجان الدولى للفيلم بمراكش التى تقام من 30 نوفمبر إلى 8 ديسمبر 2018 عرض 14 فيلما فى المسابقة الرسمية، حيث يتابع رواد المهرجان ما لا يقل عن 80 فيلمًا من 29 بلدًا، موزعة على عدة مسابقات: «المسابقة الرسمية والسهرات المسائية والعروض الخاصة والقارة 11 وبانوراما السينما المغربية والجمهور الناشيء وعروض جامع الفنا وعروض المكفوفين وضعاف النظر إضافة إلى عروض أفلام التكريمات وهى الأفلام التى تقدم عن عدة عوالم سينمائية تنتمى إلى مناطق مختلفة من العالم.

المهرجان يشهد عرض أفلام أوروبية من (ألمانيا، النمسا، بلغاريا، صربيا)، و3 أفلام من أمريكا اللاتينية (الأرجنتين والمكسيك)، وفيلم واحد من الولايات المتحدة، وفيلمان من اسيا (الصين واليابان) و4 أفلام من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ومصر، والمغرب، وتونس، والسودان.

ومن بين الأفلام الـ14 المتنافسة فى المسابقة الرسمية، 6 أخرجتها نساء، كما سيتم عرض ستة أفلام تنتمى إلى "سينما المؤلف" فى إطار السهرات المسائية للمهرجان وقد اختار المنظمون افتتاح الدورة الـ17، بشريط «على باب الخلود»، وهو فيلم - سيرة ذاتية عن حياة وأعمال الرسام الهولندى الشهير «فانسنت فانخوخ»، من إخراج «جوليان شنابل»، أحد أشهر الفنانين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر