سكاى سبورتس تجدد عقد بث الدورى الإنجليزى مقابل 595 مليون إسترلينى

الدورى الانجليزى الدورى الانجليزى
 

قالت رابطة الدورى الإنجليزى لكرة القدم، إنها وقعت رسميا على عقد جديد يمنح سكاى سبورتس حقوق البث التلفزيونى المحلى لمدة خمس سنوات بقيمة 595 مليون جنيه استرلينى (764.99 مليون دولار).

وتشرف الرابطة على دورى الدرجة الثانية إضافة للدرجتين الادنى.

وذكرت تقارير إعلامية أن بعض أندية دورى الدرجة الثانية كانت تعارض الاتفاقية وأن مالك ليدز يونايتد أندريا رادريتسانى تحدث عن احتمال اقامة بطولة منفصلة باسم "الدورى الانجليزى الممتاز 2".

لكن وبعد اجتماع لمجلس الإدارة اليوم الاثنين، قررت الرابطة قبول العرض المقدم من سكاى سبورتس الشريك الحالى للرابطة فى البث.

وجاء فى بيان بهذا الصدد "درس مجلس الادارة كافة المواد ذات الصلة وتشمل مراسلات من أندية تشارك بدورى الدرجة الثانية، وفى ضوء كل المعلومات المتاحة يرى أن من الأفضل للرابطة التوقيع على عقد لمدة خمسة أعوام بقيمة 595 جنيه استرليني".

ويمتد العقد، الذى قالت الرابطة إنه يشهد زيادة 35 بالمئة مقارنة بالقيمة الحالية لحقوق البث، حتى مايو 2024.

وقال الرئيس المؤقت للرابطة ديبى جيفانز إنها كانت عملية صعبة.

وأضاف "إتمام هذه المفاوضات كان يمثل تحديا حقا خاصة فى ظل تعدد الأطراف المعنية".

ويمنح العقد شبكة سكاى سبورتس حق بث مباريات دورى الدرجة الثانية بمنتصف الأسبوع عبر خدماتها التفاعلية.

وتضم الرابطة مسابقتى دورى الدرجة الثالثة، ودورى الدرجة الرابعة، وكأس رابطة الاندية الانجليزية، وكأس الدورى الانجليزى الذى يضم اندية من اخر درجتين فى الدورى اضافة إلى 16 فريقا للناشئين من الدورى الممتاز ودورى الدرجة الثانية.

وابرمت سكاى سبورتس أيضا اتفاقا جديدا مع رابطة دورى المحترفين الاسكتلندى لكرة القدم لمدة خمس سنوات بداية من موسم 2020-2021.

ولم تكشف الرابطة الاسكتلندية عن قيمة العقد لكن تقارير لوسائل إعلام اسكتلندية ذكرت أنها تقدر بنحو 30 مليون جنيه استرلينى فى الموسم الواحد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر