فى يوم الطفل.. تعرف على أبرز 10 نجوم فى أول ظهورهم أثناء الطفولة

يوم الطفل يوم الطفل
 
منة الله يحيى

يحل اليوم 20 نوفمبر، يوم الطفل العالمى، وهو اليوم الذى يحتفل فيه بالأطفال فى تواريخ تقويمية مختلفة فى مختلف دول العالم، هذا اليوم الذى يذكرنا بالكثير من الذكريات العالقة فى أذهاننا ولا يمكن أن ينساها أحد، لذا نقدم لكم اليوم أبرز 10 فنانين بدأ مشوارهم الفنى منذ الطفولة من خلال ظهورهم فى أحد الأعمال الفنية، ولعل كان أبرزهم النجم كريم عبد العزيز، تامر حسنى ومحمد إمام والنجمة هند صبرى.

النجوم اثناء الطفولة.
النجوم اثناء الطفولة

كريم عبد العزيز فى "المشبوه"

ظهر النجم كريم عبد العزيز لأول مرة فى حياته وهو طفل خلال تجسيده لدور "الطفل على" نجل الزعيم عادل إمام والسندريلا سعاد حسنى فى فيلم المشبوه، "المشبوه" هو فيلم مصرى بطولة كل من النجم عادل إمام، فاروق الفيشاوى، سعيد صالح وسعاد حسنى ومن إخراج سمير سيف، وهو من إنتاج سنه 1981.

كريم عبد العزيز فى المشبوه (2)
كريم عبد العزيز فى المشبوه 
 
كريم عبد العزيز فى المشبوه
كريم عبد العزيز فى المشبوه

هند صبرى فى "صمت القصور"

شاركت النجمة هند صبرى فى الفيلم الشهير "صمت القصور" عام 1994 من خلال تجسيدها لدور طفلة، غنت خلال الفيلم أغنية "غنى لى شوى شوى" التى غنتها كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، والفيلم كان من تأليف وإخراج المخرجة التونسية الكبيرة مفيدة التلاتلى وسيناريو وحوار نورى بوزيد، وشارك فى بطولته هند صبرى وناجية أروجى وآمال حيدبلى وهشام رستم وفاطمة بن سعيدان وغالية لاكرواه، والفيلم كان يسلط الضوء على الخادمة (عالية) صاحبة الــ25 عاماً، والتى لم تعد تتحمل عناء الغناء فى الأفراح، وكذلك حياتها مع (لطفى) الذى يرفض الزواج بها ويجبرها على إجهاض نفسها بعد حملها منه طفلاً فى أحشائها، مما يجعلها تفكر فى عودتها كخادمة فى القصر من جديد، خاصة بعد وفاة الأمير.

هند صبرى فى الطفولة
هند صبرى فى الطفولة

محمد إمام فى "حنفى الأبهة"

كما ظهر النجم محمد إمام فى أول عمل سينمائى له فى حياته، إلى جانب والده الزعيم عادل إمام، فى فيلم "حنفى الأبهة" وتدور أحداث الفيلم حول حنفى الأبهة الذى يقوم بسرقة محل مجوهرات مع شركائه الثلاثة، خيرى ورشاد وبدوى، ويستحوذ على الحقيبة المسروقة، ويخفيها لدى أخيه أحمد، قبل القبض عليهم يتمكن شركاؤه الثلاثة من الهرب ويخطفون دعاء زوجة أحمد حتى يستعيدوا الحقيبة، الفيلم بطولة كل من الزعيم عادل إمام، فاروق الفيشاوى، هدى رمزى ورجاء الجداوى.

482

 محمد إمام

صابرين

دخلت النجمة صابرين عالم الفن فى عمر صغير جداً، حيث مثلت لأول مرة وهى فى سن الـ4 من عمرها، وذلك من خلال أدوار صغيرة فى فى فيلم "حب أحلى من الحب" مع النجم محمود ياسين ونجلاء فتحى، وفيلم "سواق التاكسى" مع الزعيم عادل إمام وصفاء ابو السعود.

صابرين فى الطفولة
صابرين فى الطفولة

تامر حسنى

كما يعد ظهور النجم تامر حسنى الأول كان فى الفيلم القصير "خط النهاية" عام 1990، حيث ظهر لأول مرة وهو فى سنه الـ12، "خط النهاية" هو فيلم من إخراج الإعلامى عمرو الليثى، وتمثيل تامر حسنى، صبرى فواز ونشوى مصطفى.

تامر حسنى

تامر حسنى

الطفلة فيروز

كان أول عمل للطفلة فيروزن بسن السابعة من عمرها، فى فيلمها الأول "ياسمين فى عام 1950"، حيث قدمت من بعد فيلم ياسمين، العديد من الأعمال الأخرى حتى عام 1959، وحينها توقفت عن العمل الفنى بعدما قدمت فيلم "بفكر فى اللى ناسينى" لتترك التمثيل حتى وفاتها.

الطفلة فيروز

الطفلة فيروز

أحمد فرحات

الطفل المعجزة "أحمد فرحات" هذا الفنان الصغير الذى متعنا بخفة ظله فى العديد من الأفلام القديمة التى ظلت خالدة فى تاريخ السينما المصرية، حيث أنه من أصغر الممثلين فى زمن الفن الجميل والذى لا يمكن أن ينسى له الجمهور العديد من الأفلام المميزة والتى نذكر منها "شارع الحب" و"غرام فى السير" و"إشاعة حب" و"سر طاقية الإخفاء" وغيرهم من الأفلام.

22303-احمد-فرحات

احمد فرحات

ملك قورة فى غاوى حب

كما ظهرت الفنانة الشابة ملك قورة، فى أول مرة مع النجم محمد فؤاد، خلال فيلم "غاوى حب" عام 2005، الفيلم من بطولة كل من محمد فؤاد وخالد الصاوى ورامز جلال.

ملك قورة فى طفولتها

ملك قورة فى طفولتها

دنيا عبد العزيز

بدأت دنيا عبد العزيز مشوارها الفنى منذ أن كانت طفلة عندما كانت تعيش فى الكويت، وفى إحدى زيارات الممثلة دلال عبد العزيز لوالداتها، عرضت عليها القيام بأداء دور صغير فى فيلم "صراع الزوجات" للمخرجة نعمات رشدى وكانت حينئذ طفلة فى العاشرة من العمر وعندما جاءت العائلة إلى القاهرة قامت دنيا بأداء تمثيلى رائع لطفلة فى سنها سرعان ما التقط هذه الموهبة ممدوح الليثى وعرض على دنيا أداء دور فى فيلم "أحوال شخصية" للمخرج شفيق شامية، ثم "الجراج" حيث قامت بأداء دور ابنة نجلاء فتحى.

دنيا عبد العزيز

دنيا عبد العزيز

بوسى أثناء الطفولة

ومن أبرز الأطفال الذين تحولوا إلى نجوم، الفنانة المصرية بوسى، التى قدّمت أولى أدوارها فى فيلم "الليالى الدافئة" بشخصية الطفلة هدى، أمام العمالقة عماد حمدى وصباح، وغنّت لها الشحرورة فى الفيلم "دى حبيبة أمها"، فى وقت لاحق شاركت فى مسرحيات الأطفال.

نورى وبوسى اثناء الطفولة

نورا وبوسى أثناء الطفولة

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر