بورصة المدربين ترتفع فى الدورى المصرى.. 9 أندية دخلت دوامة التغيير

حسام حسن حسام حسن
 
حسن السعدني

ارتفعت بورصة المدربين فى الدورى قبل انتصاف المسابقة، فقبل فترة التوقف الدولى التى نعيشها هذه الأيام ضربت عواصف التغيير 9 أندية فى الدورى فيما تحافظ 9 أندية أخرى على استقرارها وسط توقعات بمزيد من الإقالات والتغييرات فى الفترة المقبلة.

والملاحظ أن الأندية الشعبية تعانى الأمرين فى قصة تغيير المدربين، فالإطاحة طالت الإسماعيلى والاتحاد والمصرى وكانت قريبة جداً من الزمالك وربما تلاحق التغييرات الفنية الأهلى بعد الخسارة الأفريقية فى حال تعثر المدرب الفرنسى فى البطولة العربية أو كأس مصر أو مزيد من ضيع النقاط فى الدورى.

ودخلت 9 أندية دوامة التغييرات الفنية بالتخلى عن المدير الفنى وهى أندية الإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى والنجوم وبتروجت وسموحة وبيراميدز وحرس الحدود والمقاولون العرب.

فيما احتفظت أندية الأهلى والزمالك والداخلية والإنتاج الحربى ووادى دجلة وإنبى وطلائع الجيش ومصر المقاصة والجونة بمدربيها.

بيراميدز صاحب التجربة المميزة فى الدورى هذا الموسم، هو نفسه صاحب الرقم القياسى فى تغيير المدربين، حيث أجرى تغييرين فى منصب المدير الفنى برحيل البرازيلى ألبرتو فالنتيم ثم الأرجنتينى ريكاردو لا فولبى، ثم إسناد المهمة لحسام حسن.

آخر التغييرات التى أضيفت لبورصة المدربين كان بإعلان على ماهر، المدير الفنى لفريق سموحة، رحيله عن منصبه فى الساعات الماضية.

قبل رحيل ماهر عن سموحة كان قد لجأ المقاولون العرب إلى التغيير بعد قبول استقالة علاء نبيل واستقدام عماد النحاس، الذى حصد 4 نقاط فى مباراتين.

وعاد طارق العشرى لقيادة حرس الحدود بدلًا من عماد سليمان الذى فشل فى تحقيق المكاسب المنتظرة مع الحدود، وقصة العشرى والحدود سطرتها كتب التاريخ بعد الإنجازات الكبيرة التى تحققت من هذه التوليفة قبل سنوات قليلة.

كما رحل طارق يحيى عن قيادة بتروجيت، وتولى أحمد سعيد المدرب المؤقت قيادة مباراة إنبي، لحين تولى محمد عودة المهمة، لكن المفاوضات تعثرت ليعود مؤمن سليمان للدورى المصرى عبر بوابة الفريق البترولى.

وأطاح الإسماعيلى بمدربه الجزائرى خير الدين مضوى من منصبه، واستعان بخبرة جورفان فييرا الذى حاصرته أنباء التغيير، لكن الإدارة رفضت الإطاحة به فى ظل أزمة الشرط الجزائى.

كما عرف المصرى رياح التغيير بعد رحيل حسام حسن وتولى ميمى عبد الرازق قيادة الفريق البورسعيدى.

الاتحاد السكندرى دخل حسابات التغيير، بعدما أطاح بالمدير الفنى محمد عمر وتولى المهمة بدلاً منه حلمى طولان الذى استقال مؤخراً ولكن الاتحاد تمسك بخدماته.

كما أجرى النجوم أحدث الوجوه بالدوري، عدة تغييرات بعد رحيل علاء حسب الله، ثم أنطونيو كالديرون، ليتولى أحمد سامى القيادة الفنية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر