3 أفلام درامية في مهرجان «السينما الإندونيسية» بمتحف البحرين الوطنى

متحف البحرين الوطنى متحف البحرين الوطنى
 
بلال رمضان

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار، مهرجان الأفلام السينمائية الإندونيسية، بالتعاون مع سفارة جمهورية إندونيسيا في مملكة البحرين، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو القادم، حيث تعرض جميع الأفلام الساعة 7 مساءا بمتحف البحرين الوطني، كما ستكون هناك ترجمة للغة الإنجليزية والدعوة عامة لها.

ويعرض الفيلم الأول يوم 2 مايو، تحت عنوان "النعمة الغير مرغوبة"، من إنتاج العام 2015، ويحكي الفيلم حكاية رجل يحب زوجته ولم يكن يؤمن بتعدد الزوجات، ولكن بعد تعرض إحدى النساء لحادث يضطر لمساعدتها حين يكتشف أنها حامل ويتزوجها لحمايتها من نظرة المجتمع، لتكتشف الزوجة الأولى أنه تزوج عليها! وتبدأ بعدها صراعات نفسية وعائلية متعددة.

أما الفيلم الثاني يعرض يوم 3 مايو، تحت عنوان "أحلام توبا"، من إنتاج العام 2015، حيث تدور أحداثه في شمال سومطرة وتحديداً عند بحيرة توبا وهي أكبر بحيرة في إندونيسيا، ويتناول الفيلم صراعات عائلية بين أب وابنه الأكبر الذي يتخذ مساراً مختلفاً عن رغبات والده متحدياً الصعاب لإثبات نفسه، وهو مستوحى كذلك من الاختلافات العرقية والنزاعات الأسرية الموجودة في إندونيسيا، والفيلم عبارة عن دراما عائلية.

فيما يعرض الفيلم الثالث يوم 4 مايو، بعنوان "تحت حماية الكعبة"، من إنتاج العام 2011، وهو فيلم عاطفي، يحكي عن الطبقات الاجتماعية في إندونيسيا، حيث تدور قصة الحب بين حميد الفقير وزينب الثرية في سومطرة. ويتناول الفيلم فكرة تقاسم الأحلام والحرية في الحب، وهو مستوحى من قصة حقيقة دارت في العام 1920.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر