خرافات وأخطاء المكياج تفسد طلتك.. اعرفى الحقيقة

خرافات المكياج خرافات المكياج
 
عفاف السيد
كل الفتيات والسيدات منذ نعومة أظافرهن يرغبن فى وضع المكياج، كثير من الدراسات أكدت أن المكياج سلاح ذو حدين يمكنه أن يجعلك فى أبهى وأجمل صورة إذا وضع بطريقة صحيحة، ويمكنه العكس إذا حدثت أخطاء أثناء وضعه.
 
هناك أخطاء وخرافات يعتقد فيها البعض يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى الطلة وهى.
 
خرافة 1: ضع الأساس فقط على المناطق التى يكون فيها ضروريًا.
 
الحقيقة: معظم مستحضرات كريمات الأساس تعطى مظهرًا طبيعيًا بالكامل، ويمكن استخدامها للوجه الكامل. يتم دمج معظم الأسس بمكونات واقية من الشمس ومكونات مقاومة للشيخوخة، مما يساعد فى الحفاظ على مظهر صحى وشاب. إذا لم يتم تطبيقه على الوجه بالكامل، فسيشكل بقعًا على الوجه لاحقًا.
 
 
خرافة2: يجب تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.
 
الحقيقة: وضع الماسكارا يطون له مفعول السحر لعينيك. تعطى عينيك لمسة دراماتيكية. لكن الحقيقة هى أنه يجب تطبيق الماسكارا على الرموش العليا. سيؤدى تطبيقه على الرموش السفلية إلى جعل الدوائر المظلمة وتحت تجاعيد العين أكثر بروزًا. لذا فى المرة المقبلة، التى تقوم فيها بتطبيق الماسكارا، تأكدى من القيام بذلك على الرموش العليا فقط للحصول على تلك العيون المثالية.
 
 
خرافة3: يجب تطبيق برونز على المناطق المعرضة للشمس.
 
الحقيقة: مع تقدم السن تصبح البشرة شاحبة لذلك المساحيق البرونز ستجعل خطوطك الرفيعة والتجاعيد بارزة، ولكن يمكنك استخدام برونزى غير لامع للحصول على شكل جميل، وينبغى تطبيق البرونزر على خديك فقط، قم بتجفيف بودرة صغيرة على وجنتيك وواصل التقدم لتطبيق أحمر خدود صغير.
 
 
خرافة4: ضع وميضا على زاوية عينك لجعل عينيك أكثر إشراقا.
 
الحقيقة: هذا خطأ مكياج شائع نقوم به جميعنا. لكن هذا لا ينطبق على الجميع. إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد تحت العينين، فهذا الوميض عند تطبيقه فى زاوية عينك سيبرز عينيك ولكن مع ذلك سيبرز ذلك أيضًا التجاعيد والدوائر السوداء. 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر