نكهات للشاى تزيد من فائدته وتعطى لك فرصة للتغيير.. جرب

الشاى بالنعناع الشاى بالنعناع
 
عفاف السيد
محبو وعاشقو الشاى يمكنهم تناوله بطعوم ونكهات مختلفة منعا للتكرار والروتين فى شربه طوال النهار سواء فى العمل أو المنزل علاوة على أن هذه الطعوم لها فائدة صحية للجهاز الهضمى وللصحة العامة ومن بين هذه الطعوم كما عرضها موقع "بولد سكاى " ما يلى:
 
الشاى بالنعناع*
يساعد تناول الشاى بالنعناع على نوم أفضل، وفقدان الوزن بطريقة صحية إلى جانب ذلك يحسن الشاى بالنعناع مشاكل الجيوب الأنفية ويسهل المغص: خذ مجموعة من أوراق النعناع، ضعها فى كوب صب الشاى المغلى على أوراق النعناع. هذا يساعد فى توزيع وغرس نكهة النعناع.
 
طعم الفلفل الحريف *
تكشف الدراسات أن وضع الفلفل الحريف فى روتينك اليومى يمكن أن يساعد فى تقليل الالتهابات وإزالة السموم، وكذلك تحسين الصحة العامة (العقلية والبدنية).
 
يساعد على زيادة حرارة جسمك، مما يؤدى إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية. ويساعد على تقليل الجوع وعلاج ضغط الدم. الفلفل الحار يمكن أن يحفز الأعصاب فى المعدة، وزيادة إنتاج السوائل الهضمية، مما يساعد على عملية الهضم
 
 ملعقة صغيرة من فلفل حريف، مع عصير الليمون تضاف إلى كوب من الشاى.
 
الريحان مع الشاى *
الريحان هو عنصر بارز فى تاريخ الطب الهندى. تعتبر أوراق الريحان ذات قيمة غذائية عالية، ومفيدة للجسم والعقل وهو الملقب باسم "ملكة الأعشاب"، الريحان غنى بفيتامين "أ وج" والكالسيوم والحديد والزنك والكلوروفيل. مما يعمل على إزالة التوتر والقلق، فهو مضاد للفطريات والالتهابات وخفض نسبة السكر فى الدم وتحسين حالة الكوليسترول ويحسن حالة الجهاز الهضمى، فإنه يساعد فى على علاج الاكتئاب، يمكن تحضير شاى الريحان باستخدام الزهور أو الأوراق أو مسحوق الأوراق المجففة. 2-3 ملعقة صغيرة من أوراق الريحان فى كوب من الماء المغلى. بعدها يضاف الشاى 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر