جمال عنقك بين يديك.. التخلص من البقع الداكنة بأقنعة زبدة الشيا

ارشيفية ارشيفية
 
عفاف السيد

العنق هو المكان المهم الذى لم يلفت نظر خبراء الجمال كثيرا ليقدموا للفتيات والسيدات حلول للمشاكل التى تتعرض له من تجاعيد أو بقع داكنة.

إذا استيقظت صباحا ورأيت بقع داكنة فى رقبتك وتتساءلى كيف الحل للتخلص منها؟

هناك بعض المكونات الرائعة والمذهلة فى مطبخك والتى يمكن أن تساعدك بسهولة على التخلص من تلك البقع الداكنة غير المرغوب فيها على رقبتك، جمعها موقع "بولد سكاى". 

أحد أسباب هذه البقع هو عدم العناية والتدليك بالمرطبات ويمكنك عمل وصفة منزلية سريعة بمكونات طبيعية لتحسين حالة هذه البقع والقضاء عليها بواسطة زبدة الشيا 

كيفية استخدام زبدة الشيا للرقبة الداكنة؟

يمكنك إما وضع كريم تدليك مخصب بالزبدة من الشيا باستخدام المكونات التالية، وتخزينها فى حاوية محكمة الغلق واستخدامها عند الحاجة.

المكونات..

4 ملعقة كبيرة زبدة الشيا

 1 ملعقة كبيرة زبادى

½ ملعقة صغيرة الكركم

 1 ملعقة صغيرة عصير الليمون

 1 ملعقة كبيرة زيت فيتامين

فى وعاء صغير، يتم وضع زبدة الشيا. إضافة الزبادى وتخلط جيدا بعدها يتم إضافة مسحوق الكركم إلى المكونات وعصير الليمون وأخيرا إضافة بعض زيت فيتامين E والمزج الجيد للمكونات.

نقل الخليط إلى حاوية محكمة الغلق وتخزينه للاستخدام فى المستقبل. يمكنك أخذ كمية من هذا المزيج وتدليكها على رقبتك، وتركها لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف بالماء. استخدم هذا الخليط على رقبتك كل يوم للتخلص من تلك البقع الداكنة غير المرغوب فيها.

تحتوى زبدة الشيا على خصائص ترطيب وتغذية تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة. كما أنه توحد لون بشرتك وتساعد على التخلص من البقع الداكنة.

الزبادى يحتوى على الإنزيمات الطبيعية التى تساعد على تفتيح الرقبة، كما أنه يغذى بشرتك ويجعلها ناعمة. من المعروف أن الكركم يمتلك خصائص إشراقة البشرة التى تعمل بشكل أفضل لبقع دكر، خاصة تلك الموجودة على الرقبة. إلى جانب ذلك، هومحمل بخصائص التبييض الطبيعية، عصير الليمون فعال جدا فى علاج البقع الداكنة. كما أنه يضىء بشرتك ويقلص المسام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر