قبل ساعات من عرض Vikings.. ثمانية محاور ترسم أحداث الجزء الثانى للموسم الـ5

مسلسل Vikings مسلسل Vikings
 
بلال رمضان
ساعات قليلة وتنطلق أحداث الجزء الثانى من الموسم الخامس للمسلسل الشهير Vikings، والذى من المقرر عرض الحلقة الحادية عشر على قناة History مساء الأربعاء، 28 نوفمبر 2018، وعرضه على شبكة Netflix ابتداء من يوم 30.

ومنذ الإعلان عن موعد عرض الجزء الثانى من الموسم الخامس، وإطلاق الإعلانات التشويقية، اهتمت الصحافة الأجنبية بتقديم المزيد من المعلومات لعشاق Vikings حول العالم، فى ظل الأحداث غير المتوقعة منذ وفاة البطل "راجنر لوثبروك".

مع انطلاق الحلقة الحادية عشر، والتى من المفترض أنها تحمل اسم "الوحى" حسبما نشرت بعض المواقع، فإن "إيفار" أصبح ملك "كاتيغات"، فى حين أن كل من لاجرثا، وبيورن، وأوبى، وهيكموند، سيضطرون إلى الفرار من اسكندينافيا إلى إنجلترا للاختباء من انتقام "إيفار" القاتل، ولكن بمجرد وصولهم إلى إنجلترا، حيث يحكم الملك الشاب ألفريد الآن، سيجد الـ"فايكنج" أنفسهم فى خضم ثورة سياسية أخرى، حيث تتضارب قيم ألفريد التقدمية مع التقليديين من حوله.

وفى هذه الأثناء أيضًا، سوف يتابع المشاهدون تفاقم أحلام وأمنيات "آيفار" الخطيرة، وعلى الجانب الآخر، ينتقل المشاهدون لمتابعة عرض "فلوكى" للتضحية بنفسه من أجل الآلهة على أمل إنقاذ مجتمعه من القتال الداخلى والعنف.

وقبل بدء الجزء الثانى من الموسم الخامس لـ Vikings فإن الكاتب مايكل هيرست، تحدث لوسائل الإعلام الأجنبية، حول أهم ثمانية أشياء على المشاهد معرفتها قبل بدء الحلقات، والتى نتحدث عنها فى هذا التقرير.

 
1. عهد آيفار
 

عصر مظلم جديد. لا ينبغى أن يكون المشاهد مفاجئًا أن ارتقاء آيفار كملك لـ"كاتيجات" لن يحوله إلى حاكم خير. ولكن حتى مع انطلاق "آيفار" من فترة حكمه، فإنه ما زال قادراً على مواجهة هذا الخط الفاصل بين خصم مضاد لا يرحم وعصامى.

Ivar new Dark Age

يقول مايكل هيرست: "يظل آيفار شخصية معقدة تقوم بأشياء فظيعة، لكنها لا تمنعنا أبداً من أن نكون مهتمين به"، موضحا أن عجز آيفار الجسدى يستمر فى دفعه لإثبات أنه ليس فقط مساويا لإخوانه ولكن ربما أفضل منهم - وهو ما شجعه عليه "راجنر لوثبروك" قبل أن يموت.

 Ivar will rise ⚔️ But will he reign? #Vikings continues November 28 at 9/8c. pic.twitter.com/e6Oi3eKwIS

 
 

هذه المعرفة هى أيضًا بمثابة الحاجة إلى التحقق لدى "آيفار" لأنه يحاول تأمين مكاناً لنفسه فى Valhalla جنبا إلى جنب مع والده كواحد من أبطال الفايكنج العظيمة.

2. لاجرثا وإعادة اختراع نفسها.
 

يوضح مايكل هيرست أن لاجرثا فى هذا الجزء سوف تعيد ابتكار نفسها، فيقول: "لديها موسم مثير للاهتمام، وهو موسم من التغييرات العميقة"... "موسم تأتى فيه حقًا للتساؤل عمن هى وماذا كانت تفعل، هذا السؤال سوف يقودها لمواجهة بعض الحقائق الصعبة، بما فى ذلك حول علاقتها بـ"رولو" وطموحاتها الخاصة.

Lagertha
 

وفى نفس السياق، يوضح "هيرست" أن هذا الموسم سوف يكون مظلما وصعبا على لاجرثا، إضافة إلى أنها "ستمنح نفسها فرصة أخرى للوقوع فى الحب.. كنت قد فكرت فى هذه المرحلة أن الرجال كانوا إلى حد كبير خارج القائمة من حياتها، ولكن هناك شخص مثير للاهتمام بما فيه الكفاية بالنسبة لها لتعديل هذا الرأى واحتمال الوقوع فى الحب".

Lagertha and Heahmund
 
3. عودة رولو تأتى مع جدول أعمال خفى.
 

فى نهاية الجزء الأول من الموسم الخامس، وكما شاهدنا فى الإعلانات التشويقية للجزء الثانى، فإن "رولو" سيعود إلى "كاتيغات"، وهذه العودة من ناحية، توضح أنه عاد للاستفادة السياسية من هذا الوضع، حيث يقدم "آيفار" الصفقة غير الاختيارية ليصبحا شركاء تجاريين، ولوضع صفقة من شأنها توفير "رولو" للمحاربين فى النزاعات المستقبلية. ومع ذلك، هذا ليس كل شىء بالنسبة إلى "رولو".

Rollo
 

يقول مايكل هيرست: بالطبع، السبب الحقيقى فى عودة "رولو" إلى كاتيغات مختلف جدا وشخصى وخاص. وهو متعلق بالعمل غير المكتمل كما يراه فى علاقته مع لاجرثا.. من الواضح أن الأمرين معاً، لكن يجب أن أقول، كان من الجميل رؤية "رولو" على الشاشة والعودة إلى كاتيغات. كما يقول نفسه "أنا أفتقد المكان".

4. بيورن لن يهدأ حتى ينتقم.
 

بعد خسارة "كاتيغات" سيعمل "بيورن" على استعادة منزله والانتقام من أخيه. يقول "هيرست": "سيذهب إلى أقاصى الأرض وهو يعانى من هذه الهزيمة ولهذا سوف يسعى لإثبات نفسه كوريث حقيقى لـ"راجنر" ولو لمرة واحدة وإلى الأبد أمام "آيفار" الذى سيقول: "أنا الشخص الذى يحقق الأشياء، أنا ملك كاتيغات، أنت خاسر، ولذا فإن "بيورن" الابن البكر لـ"راجنر" سيعمل على دحض تلك الحجة.

Bjorn
 

وفى ظل سعى "بيورن" لتحقيق هذا سيجد نفسه أمام العديد من الحلفاء الذين لا يشاركونه أولوياته، لكن وجهًا جديدًا ومألوفًا سيدخل حياة "بيورن" ويساعده على دفع مساره العنيف إلى الأمام.

5. لاجرثا وعشقها لـ هيكموند.
 

خلال أحداث هذا الموسم سيتم اختبار علاقة لاجرثا وهيكموند أثناء الفرار من اسكندنافيا إلى إنجلترا، سوف تجد لاجرثا علاقتها مع عشيقها هيكموند قد تغيرت بشكل جذرى حيث يصبح ولائه ودوافعه موضع تساؤل مرة أخرى بالنسبة لها.

 
Lagertha and Heahmund relationship
 

يقول مايكل هيرست: "لقد عاد إلى أرض وطنه الآن، ولا يعرف لاجرثا، تمامًا مثل الجمهور، ما الذى يتوقعه عندما يعود.. وبالفعل ما إذا كان يقول الحقيقة تمامًا ومن هو. يتساءل "هيرست": "أنا لا أعرف ما إذا كان مفسدًا أم لا، لكن لديهم علاقة عميقة، والتى قد تفاجئها إلى حدٍ ما".

 Dust to dust, ashes to ashes. Lagertha returns to #Vikings, November 28 at 9/8c. pic.twitter.com/VHpp0bOAbc

 

حتى لو كان "هيكموند" يقول الحقيقة عن حبه لـ"لاجرثا"، فإنه لا يزال يتعين عليه التوفيق بين علاقته الوثنية مع إخلاصه للكنيسة - لاسيما إذا كان لديه أى نوايا لاستعادة موقعه السابق للسلطة.

6. هفيتسرك ورحلة البحث عن الذات
 

إذا كنت لا تزال تتساءل عن سبب خيانة "هفيتسرك" لـ"أوبى" وانحيازه إلى "آيفار"، فإن هذا الجزء من الموسم الخامس، سوف يبحث معك عن هذه الأسباب خلال رحلة "هفيتسرك" للبحث عن الذات.

Hvitserk
 

يقول "هيرست": "إن عواقب هذا القرار والاستبداد مع آيفار رهيبة، ستدفع هفيتسرك إلى ضرب نفسه والذهاب إلى بعض الأماكن المظلمة جدا، لأنه يعرف فى أعماقه أنه يجب عليه أن يقفز السفينة، ولكن هل جعلته الآلهة يقفز؟، وإذا كان الأمر كذلك، فماذا تخبئ له الآلهة؟ هل كان يقصد قتل إيفار؟".

هذا السؤال بأكمله هو جزء من سعى هفيتسرك لاكتشاف من نفسه. فى حين أن أشقائه قد يشعرون بالراحة فى أدوارهم كأبناء راجنر لوثبروك، إلا أن هفسيترك لا يزال يجد عبئا ثقيلا يتحمله. يقول "هيرست: "إنه شخصية متطورة وأحب تتبع هذا التطور.. وصولاً إلى النقطة التى يكتشفها، فهو يدرك سبب قفزه من السفينة. لكن هذا طريق طويل فى المستقبل".

7. آيفار يقع فى الحب.
 

بينما يكون آيفار ملكاً قاسياً، فإنه سيظهر جانبه الناعم لشخص واحد هذا الموسم. ولكن لا تظن أنه من قبيل المصادفة أن تأتى هذه المرأة الجديدة إلى حياة آيفار بمجرد ارتقائه للسلطة. يبدو فى هذه المرأة الجديدة أن آيفار قد يقابل لعبته بطرق عديدة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتلاعب والقسوة الماهرة.

Ivar
 

يشرح هيرست: "أى شخص يرى آيفار سوف يعتقد بأن لديه عاطفة حقيقية، بل وربما حب، لا يعنى ذلك أنه لا يقوم شخصياً بأشياء فظيعة، لكن يمكنك فهم المتلازمة التى لديه. لذا فهى تضعه فى حركة، بطريقة ما، بعض القسوة الأكبر التى تحدث فى كاتيغات. ونعم، إنه ضعيف، إنه عرضة لذلك التلاعب، إنها شخصية مثيرة للاهتمام، وبالطبع إنها تتلاعب بالوضع لتعطيه ما يبدو أنه يريده، ولكن من الواضح أيضًا أنها مفيدة لفعل ذلك.

8. رحلة فلوكى ومصير مؤلم.
 

عندما رأينا آخر فلوكى فى آخر مرة، كان يقدم نفسه كذبيحة للآلهة لإنقاذ مستعمرته الناشئة فى أيسلندا. وبينما لا يمكننا تأكيد أو نفى مصير فلوكى فى هذا الوقت، فإن "هيرست" يعد بأن رواية قصة آيسلندا "قوية للغاية".

يقول هيرست: "لا تراها قادمة. لكن عندما تراها، من المنطقى تماماً لماذا ذهب فلوكى إلى هناك، وما الذى تعلمه، أنا فخور جداً بتلك القصة.. تجربة فلوكى فى أيسلندا هى جزء من عالم الفايكنج، هذا العالم الذى خلقته. إنه جزء أساسى لأننى أتحدث طوال الوقت عن العلاقات بين الرجل والمرأة والآلهة، وهذا على الحدة لكن ما يحدث فى نهاية المطاف فى أيسلندا مروع للغاية، لدرجة استثنائية لدرجة أننى أعتقد أنها ستثير الكثير من التفكير والحوار".

Floki
 

مسلسل vikings من تأليف مايكل هيرست، وتم تصويره فى أيرلندا، وبدأ عرضه فى كندا وأمريكا يوم 3 مارس 2013، ويرصد قصصا مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين (الفايكنج)، الذين عاشوا فى العصور الوسطى، حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم للبلاد الأخرى، وبروز شخصية راجنار لوثبروك بطل عصره، الذى استطاع اكتشاف بلاد اخرى لغزوها مثل انجلترا وفرانكيا "فرنسا".

Vikings

نال المسلسل نقداً إيجابياً وسلبياً مثل غيره من المسلسلات، فعلى صعيد النقد الإيجابى أشاد بعض الأخصائيين فى التاريخ بالمسلسل واعتبروه طريقة جيدة لتسليط الضوء على تلك الحقبة من الزمن؛ ونال المسلسل تقييم 8.4 على موقع الـ IMDb العالمى، فى حين حصد خمس جوائز ورشح لـ 16 جائزة أخرى حتى الآن، أما على صعيد النقد السلبى فوجهت له عدة انتقادات تاريخية من حيث وجود معابد آله الفايكنجز أو طريق اللباس إضافة لعدد من الأخطاء فى النص عن وجود روسيا حتى قبل اكتشافها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر