«البحث عن الجمال وسط حطام الروح».. حكايات نجوم العالم مع الاكتئاب

الأمير هارى الأمير هارى
 
إسراء سرحان

يعانى العديد من الإصابة بمرض الاكتئاب فى جميع أرجاء الأرض، ولكن وجد بعض مشاهير هوليوود شجاعة كافية لفتح وبدء الحديث عن القلق ومشاكل الصحة العقلية التى كانت تنتابهم أمام العالم، فى محاولة منهم لإلهام الناس الذين يعانون فى صمت ويخافون من الحديث عن ما يؤلمهم، حيث إنه من الطبيعى والإيجابى التحدث بصوت عال وطلب المساعدة والعلاج لأن الجميع يستحق أن يسمع ويفهم.

 

دواين جونسون ومعركته مع الاكتئاب

1
 
قال «دواين جونسون» أحد نجوم هوليود الأعلى أجرًا، إنه كان مدمرًا ومكتئبًا ولا يبكى باستمرار، وكل هذا حدث بسبب سلسلة من الظروف، حاولت والدتى الانتحار أمامى وبعد عدة أشهر تم طردنا من المنزل، ووصلت إلى نقطة لم أكن أريد أن أفعل فيها شيئًا أو أذهب إلى أى مكان كنت أبكى باستمرار فقط.

بعد سنوات، أصيب «جونسون» بجروح عديدة وفقد حلمه بأن يكون لاعب كرة قدم محترف، فى وقت قصير انفصلت صديقته عنه، اليوم يمكن أصبح هو ووالدته بخير وأكدوا للجميع أنهم نجحوا فى إدارة تلك الأزمة.

 

جيم كارى ومرضه الخطير مع الاكتئاب

2
 
كانت هناك الكثير من المناقشات حول جيم كارى وسلوكه فى وسائل الإعلام، ولكن كان هناك سبب يدعو إلى إصابته بـ«الاكتئاب العميق»، لقد حدثت أشياء كثيرة سيئة فى حياته الشخصية والمهنية، كما أن انتحار صديقته السابقة بعد انفصالهما ترك بصمة فى روحه، لكن الممثل وجد قوة كافية للتعامل مع حالته العقلية فى هذه الأوقات.

 

الامير هارى والاكتئاب الناجم عن وفاة والدته

3
 

شاركت صحيفة التلجراف فى المقابلة التى أجرتها مع الأمير «هارى» أنه قبل أن يغلق كل عواطفه لمدة 20 عامًا: "أنه كان يطلب البحث حول وفاة والدته ديانا، وعاش سنتين من الفوضى الشاملة، وأكد أيضا أن الأمير وليام حاول مساعدته ودفعه لطلب العلاج المهنى».

كان لدى الأمير هارى شجاعة كافية كشخصية عامة للتحدث إلى أحد المحترفين حول صحته العقلية، وهو يدرك الآن أن فقدان والدته كان له تأثير خطير على حياته المهنية والشخصية، فأما الآن فهو يشعر أنه تحسن بشكل كبير، ويفخر بنفسه لأنه قرر كسر الصور النمطية عن مشاكل الصحة العقلية وشجع الناس على عدم الخوف من قبول المشاكل وطلب المساعدة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر