أقنعة الليمون فى خدمة جمال كل أنواع البشرات

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
عفاف السيد

التعرف على نوع البشرة مهم جدا فى التعامل مع جمالها ورونقها وحتى مشاكلها ويكون اختيار المنتجات أو العلاجات وفقا لنوعها، فمثلا البشرة الجافة تحتاج لمكونات أو عجات غير الدهنية.

الليمون هو أحد المكونات التى يمكن استخدامها لأنواع البشرة المختلفة ومعظم منتجات العناية بالبشرة يدخل فى تركيبها الليمون.

يحتوى الليمون على فيتامين ج الذى يعمل كمقشر طبيعى. فهو يساعد فى القضاء على خلايا الجلد التالفة وبالتالى يعطى البشرة أكثر صحة وأكثر إشراقا.

وعلاوة على ذلك، لدى الليمون خصائص مضادة للجراثيم التى تساعد فى علاج حب الشباب والالتهاب على الجلد.

ولهذا يمكن استخدام الليمون لعلاج وجمال ونضارة جميع أنواع البشرة

البشرة الدهنية 
المكونات
 البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة حيث أنها البشرة الأكثر تأثرا نتيجة لتكون الدهون التى تلتقط الغبار والملوثات من الجو محدثة الرؤوس السوداء والبثور 

مكونات قناع الطين 

1 ملعقة كبيرة من الطين المستخدم فى أقنعة التجميل والمعروف باسمmultani mitti

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون 

بضع قطرات من ماء الورد

فى وعاء نضيف الطين وعصير الليمون الطازج وماء الورد. اخلط جميع المكونات جيدًا لصنع معجون ضع هذا على الوجه والعنق بعد تنظيفهم. يترك حتى يجف قليلاوغسله بالماء البارد.

للبشرة الجافة 
المكونات

 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون 

1 ملعقة طعام عسل النحل 

بضع قطرات من زيت اللوز

خذ وعاء نظيف يُضاف عصير الليمون والعسل الخام – وهو فى الأصل مرطب طبيعى - وبعض قطرات زيت اللوز. الجمع بين المكونات، ضع هذا على وجهك الجاف وانتظر لمدة 15-20 دقيقة بعد 20 دقيقة يمكنك شطف وجهك باستخدام الماء البارد.

 
البشرة الحساسة 
المكونات
1 ملعقة كبيرة اللبن الرائب الطازج 
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
 2-3 قطرات من زيت الصندل 
بضع قطرات من ماء الورد
يخلط اللبن الرائب وعصير الليمون وزيت خشب الصندل وبضع قطرات من ماء الورد. اخلط جميع المكونات مع ملعقة واتركها جانباً لمدة 5 دقائق. يمكنك تطبيق طبقة من هذا على وجهك وتركها لمدة 20-30 دقيقة. يمكنك شطف وجهك بالماء البارد. هذا هو أفضل علاج للبشرة الحساسة.
 
البشرة العادية
المكونات
 ½ ملعقة طعام عصير طماطم 
بضع قطرات من عصير الليمون 
1 ملعقة طعام الشوفان
طحن الشوفان لصنع مسحوق ناعم. بعده يضاف عصير الليمون الطازج وعصير الطماطم، خلط جميع المكونات بشكل جيد. بعد تطبيق هذا القناع، اتركه لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة، افركها بلطف بأطراف أصابعك ويمكنك غسلها باستخدام ماء عادى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر