النجم العالمى ريف فايز: معجب بالمتحف المصرى والمصريون يتمتعون بالكرم

ريف فاينز ريف فاينز
 
على الكشوطى

شهدت فعاليات مهرجان القاهرة اليوم الثلاثاء فى دورته الأربعين عقد ندوة للنجم البريطانى ريف فايز والذى حصل على جائزة فاتن حمامة من المهرجان تكريما لمسيرته.

وقام الناقد محمد رضا بإدارة الندوة بالمسرح الصغير حيث تحدث فاينز عن فيلمه الجديد والذى عرض بالمهرجان فى عرض أول بالشرق الأوسط وهو فيلم "الغراب الأبيض".

من جانبه قال ريف فاينز أن زيارته لمصر ليست الأولى وأنه زارها من قبل وأعجب بالمتحف المصرى، وأنه شعر بترحاب كبير من المصرين ولمس طيبتهم وكرمهم، موضحا أنه زار سيوة ويراها جميلة رغم أن وقتها كان جوها حارا.

ريف فاينز ممثل فائق القدرات والمواهب فى مجالات متنوعة، سواء على الشاشة أو على خشبة المسرح، وهذا هو ما يميز مسيرته المهنية البارزة والتى حققت نجاحاً كبيراً وحصل فاينز على ثناء النقاد لأدائه فى فيلم "برنامج المسابقات"عام 1994، كما لعب دورا بارزا آخر فى فيلم "المريض الإنجليزي"عام 1996 والذى ترشح عنه للأوسكار أيضا، هذا بالإضافة إلى أن فاينز استمر بالتمثيل فى المسرح وحصل على جائزة تونى عن دوره فى مسرحية "هاملت" فى اقتباس عصرى لمسرحية وليام شكسبير عام 1995من إنتاج برودواى، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

حظى فاينز على المزيد من الاهتمام حين أخذت مسيرته السينمائية منحنى جديدا حين لعب دور العدو الشيطانى فولدمورت فى سلسلة أفلام "هارى بوتر"المأخوذة عن الروايات الخيالية للكاتبة جيه. كيه. رولينج، وفى العام نفسه قام ببطولة فيلم "البستانى المخلص"الذى نال الكثير من الاحتفاء. وفى الألفينات سار فاينز من نجاح لنجاح بأدوار لاقت الإعجاب فى أفلام "فى بروجز" (2008) و"الدوقة" (2009) و"خزانة الألم" (2008) و"القارئ" (2008).

فى عام 2011 بدأ فاينز أولى تجاربه فى الإخراج بفيلم "كورليانوس"المأخوذ عن تراجيديا لشكسبير بنفس الاسم والذى قام فيه بدور الشخصية الرئيسية عنوان الفيلم، وفى 2013قام أيضا بتمثيل وإخراج فيلم "المرأة الخفية"الذى لاقى قبولا كبيرا، بالإضافة لأفلام أخرى مثل "سكايفول" (2012) و"طيف" (2015). فى عام 2014حظى فاينز بتقييمات نقدية عالية عن دور الناطور جوستاف إتش فى فيلم "فندق بودابست الكبير"من تأليف وإخراج ويز أندرسون، وعن دوره فى الفيلم الهزلى "عاش القيصر!” من تأليف وإخراج الأخوين جويل وإيثان كوين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر