الاستيقاظ مبكرا والتأمل.. تعرف على العادات الصباحية لشخصيات عالمية

جنيفر آنيستون جنيفر آنيستون
 
إسراء سرحان

معظم الناس الناجحين لديهم الكثير من الأشياء المشتركة، على سبيل المثال، يتفق الجميع على أن أول شىء يجب أن تفعله فى الصباح هو التعامل مع أسوأ شىء فى قائمة المهام الخاصة بك مباشرة بعد الاستيقاظ، ومن بين الميزات الأخرى لروتين حياتهم اليومية، عادة ما يكون هناك جدول يومى متوازن بشكل جيد ومُنظم بدقة يساعدهم على الازدهار فى حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية.

باراك أوباما.. تجنب القهوة

1

 
قد يعتبر الرئيس السابق «باراك أوباما» غريبا بعض الشىء فى العالم الحديث، لأنه ليس شاربًا للقهوة على الإطلاق،  هو يفضل للبقاء رطب ولزيادة التمثيل الغذائى له، شرب الشاى الأخضر وعصير البرتقال، والكثير من الماء، ولدى أوباما قاعدتان أساسيتان تتعلق بروتينه الصباحى «لا يفوتك أي تدريب على الإطلاق، ودائماً ما تتناول وجبة الإفطار».
 

جينيفر أنيستون .. الاستيقاظ مبكرًا

2

ربما سمعت أن معظم الناس الناجحين هم طيور مبكرة، وجنيفر أنيستون ليست استثناء هنا فى كل يوم عمل، تستيقظ في الساعة 4:30 صباحًا، وتبدأ على الفور أداء طقوسها الصباحية.

وكجزء من روتين الصباح، تغسل جين وجهها بالصابون، وتشرب الماء الساخن بالليمون، ثم تتأمل لمدة 20 دقيقة، كما أن الاستيقاظ مبكرا يتيح لها الحصول على بعض الوقت الجيد لنفسها قبل الذهاب إلى العمل.

 

أوبرا وينفرى.. الميديتيشن

3

إن فوائد التأمل معروفة للعديد، فهى تساعد على تقليل التوتر، وتحسين الإنتاجية، وتعزيز الإبداع، والحفاظ على الرفاهية العامة، لهذا السبب عادة ما تتضمن أوبرا وينفرى التأمل فى روتينها اليومى.

تبدأ أوبرا كل صباح مع 20 دقيقة من التأمل، وتقول إن الجلوس فى السكون يملؤها بالأمل، والشعور بالرضا والفرح العميق، ومع ذلك، إذا كانت فى عجلة من أمرها، فهى تتأمل فقط لمدة 10-12 دقيقة، ولكن مرتين فى اليوم كالمعتاد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر