رشا بن معاوية: لا أقدم القبلات والأحضان ورفضت بطولات لهذا السبب

الفنانة رشا بن معاوية الفنانة رشا بن معاوية
 
حوار : جمال عبد الناصر

 ــ رشا بن معاوية: تركيزى فى مصر وأجلت كل أعمالى فى تونس

­ــ سعاد حسنى مثلى الأعلى وتجربة هند صبرى في مصر الأكثر نجاحا

ــ أشارك فى مسلسلين بموسم رمضان 2019 وأتمنى العمل مع كاملة أبوذكرى

 

الفنانة التونسية رشا بن معاوية منذ أول ظهور لها في الدراما المصرية فى مسلسل " فوق السحاب" وقد لفتت إليها الأنظار بأدائها المتميز وموهبتها التمثيلية المتفردة، فهى لمن لا يعرفها ظهرت بوادر موهبتها من سن الخامسة حينما أُسند إليها دور البطولة في مسلسل تونسي ثم عادت شابة عام 2014، ونالت جائزة أفضل ممثلة بالمهرجان المغاربي عن فيلم "ليلة القمر العمياء" للمخرجة خديجة المكشر وبعدها توالت أعمالها الناجحة التي لفتت إليها الأنظار فقدمها المخرج مجدي السميري في البطولة بمسلسله " ليلة الشك " ونالت من خلاله أيضا جائزة أفضل ممثلة وكانت آخر أعمالها السينمائية فيلم "المحفظة" من إخراج كريم برهومة وهو فيلم روائي قصير تم عرضه بمهرجان " أيام قرطاج المسرحية " كما قدمت مسلسلات تونسية عديدة منها "الاكاب" ومسلسل "وردة وكتاب" و"الدوامة" رشا في حوارها مع "عين" تتحدث عن تجربتها في تونس وفي مصر خاصة أنها ستخوض البطولة في عملين ضمن موسم دراما رمضان 2019..

 

كيف تعلمتى اللهجة المصرية؟

من زمان بحب الافلام والمسلسلات المصرية وكنت دائما اشاهدها وأنا شخصيا أحب اللهجة المصرية وحتي وانا في تونس كنت اصرح بانني احب مصر واتمني العمل بها ولذلك عندما جئت الي مصر كان الموضوع بالنسبة للمعجبين بي في تونس به فرحة وزملائي الممثلين هنأوني وشجعوني .

كيف كان رد الفعل لأول تجاربك فى مصر؟

قدمت مع هاني سلامة مسلسل "فوق السحاب" وحقق رد فعل جيد وكان بداية تعريف لي مع الجمهور المصري والعربي، كما قدمت مع المخرج الكبير حاتم علي مسلسل "أوركيديا" وتم عرضه في دبي وابوظبي وهو مخرج متميز استفدت من العمل معه.

مَنْ من الممثلات القادمات من تونس تعتبرينها صاحبة تجربة مميزة فى الفن المصرى؟

بكل تأكيد هند صبرى هى الأكثر نجاحا والنموذج الأمثل وكل الفنانات اللاتى جئن من تونس أعتقد أنهن حققن نجاحا، وأصبحت لهم تجارب مميزة، ولكن هند صبرى مازالت الأشهر.

رشا بن معاوية في مسلسل فوق السحاب
رشا بن معاوية في مسلسل فوق السحاب

ما نوعية الأدوار التى تجدين نفسك فيها وتحبين تقديمها؟

أميل أكثر للأدوار الدرامية المؤثرة التى تمس مع الناس ومع مشاكلهم، ولكن فى مصر نفسى أقدم دور فتاة شعبية.

من أكثر ممثلة تحبينها من النجمات فى السينما المصرية؟

أُحب جدا الفنانة سعاد حسنى، وحافظة كل أفلامها، وأعشق دلعها، وأعتبرها مثلى الأعلى فى الفن، ومثلا فيلم "صغيرة على الحب" أحفظه عن ظهر قلب، ومن أكثر الأفلام التى أحبها.

رشا بن معاوية
رشا بن معاوية

 

من أهم المخرجين فى السينما المصرية الذين تتمنين العمل معهم؟

كل المخرجين المتميزين أتمنى العمل معهم وعلى سبيل المثل عمرو عرفه وكاملة أبوذكرى وبيتر ميمى ومن النجوم أتمنى العمل مع أحمد السقا ويسرا وأحمد عز وإلهام شاهين، وعادل إمام بكل تأكيد فهو الزعيم حتى لو أقدم معه مشهدا واحدا، فهو تاريخ كبير وحلم بالنسبة لى.

iPiccy-collage2222
 

هل لديك شروط محددة فى نوعية ما تقدمينه من أدوار؟

فى حياتى على الريد كاربت أرتدى الملابس "المفتوحة"، لكنها شيك وبدون مبالغة، لكنى أرفض تقديم القبلات والأحضان فى الفن، وأحترم من يقدمها فهي حرية شخصية، لكن بالنسبة لى لا أرى نفسى فيها، ورفضت بطولة أفلام في تونس؛ بسبب المشاهد التي بها قبلات وأحضان، وحتى لو أن دوبليرة هى من ستقدم القبلات، لكن طالما اسمى سيوضع على العمل فأنا أرفض وأكرر أنا لست ضد هذه المشاهد، ولا ضد من يقدمها، بل أشاهدها أيضا، ولكن أنا شخصيا لا أقدمها ولا أجد نفسى فيها، بالإضافة إلى كونى لا أحب أن يشاهدنى فيما بعد أولادى فى هذه المشاهد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر