خبراء الكرة يحللون يوم الحزن لجماهير الأهلى

الأهلى الأهلى
 
أحمد الشاذلى

اجتمع خبراء الرياضة والتحليل الكروى، على سوء أداء الأهلى فى الفترة الأخيرة، ما أدى إلى تدهور النتائج بالهزيمة من الترجى وخسارة لقب البطولة الأفريقية، ثم الخسارة من الوصل الإماراتى وتوديع البطولة العربية، وأخيرًا الخسارة من المقاولون العرب بهدف دون رد فى الجولة السادسة عشر من بطولة الدورى الممتاز.

تحدث طه إسماعيل وسمير كمونة نجما الأهلى السابقان، وأيمن يونس وحازم إمام نجما الزمالك السابقان على أداء الأهلى وأسباب سوء نتائجه، وما يحتاجه الفريق فى الفترة المقبلة من أجل النهوض مجددًا.

طه إسماعيل: الإصابات وعدم الانسجام أدى لتدهور المستوى

وأكد نجم الأهلى الأسبق طه إسماعيل، أن المقاولون العرب تعامل مع المباراة بجدية كبيرة، واستطاع أن يحسم نتيجة المباراة لصالحه فى الشوط الثانى، موضحًا أن المقاولون لديه لاعبون يمتلكون قوة هجومية أمثال طاهر محمد طاهر وإدواردو وأحمد على.

تابع طه إسماعيل أن فريق الذئاب كان جاهز فنيًا وبدنيًا أكثر من الأهلى الذى جاء بلاعب من الشرق وآخر من الغرب نتيجة غيابات كثيرة تواجه الفريق، مشيرًا إلى أن ظاهرة الإصابات نادرًا ما تحدث فى القلعة الحمراء، وغياب الانسجام سبب تدهور المستوى.

واستطرد إسماعيل حديثه قائلًا: "أحمد على سجل هدفًا رائعًا بقدرات هجومية وخبرة جعلته يحرز من خلال استلام أكثر من رائع"، على عكس الأهلى لم يخلق لنفسه الفرص الحقيقية وأداؤه ظهر بشكل سيئ جدًا لا يرقى للمارد الأحمر.

 
 
كمونة: الأهلى يحتاج فريقًا كاملاً

أبدى سمير كمونة، حزنه الشديد من تراجع نتائج وأداء ناديه السابق الأهلى، مؤكدًا أن الفريق يحتاج "فريق كامل" لا يقل عن 10 لاعبين لتدعيم صفوفه.

وأضاف كمونة، أن محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للأهلى معذور، بسبب ضعف القدرات الفنية لمعظم العناصر المتاحة فى التشكيل الأساسى، مشيرًا إلى عدم توافر عناصر مؤثرة على دكة البدلاء قادرة على صناعة الفارق.

وأكد كمونة أن وليد سليمان هو اللاعب الوحيد بصفوف الأهلى الذى يقوم بواجبه، مستغربًا من غياب الروح القتالية لباقى عناصر الفريق.

 
حازم إمام: الأهلى لا يمتلك "كواليتى" عبد الله السعيد وأجاى

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن عماد النحاس استغل الحالة التى يظهر عليها الأهلى خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن أحمد على مهاجم استطاع أن ينفذ ما خطط له بفتح مساحات من خلال طاهر محمد طاهر لينفرد بالكرة فى المرمى ويسجل الهدف، على عكس مروان محسن مهاجم الأهلى الذى يحتاج إلى العودة الحقيقية للمستوى الذى عهدناه عنه.

وقال إمام أن سعد سمير أخطأ لحظة الهدف بخروجه ووضع أحمد على فى مواجهة فردية أمام كوليبالى ليسجل بكل أريحية، وشدد حازم إمام على أن كل الفرق تواجه النادى الأهلى وتعى المشكلات التى تواجهه، وأوضح أن اللاعبين أمثال وليد سليمان لديهم الحلول لكنهم لن يستطيعوا تقديم الحلول بشكل متتالى.

وأوضح أن اللاعبين يعانون من ضغوطات كبيرة خلال الفترة الحالية وهى السبب الرئيسى فى النتائج السلبية التى يتعرض لها الفريق حاليًا، وأكد أن اللاعبين لديهم قدر كبير من عدم التركيز بسبب الانتقادات التى يتعرضون لها خارج الملعب.

وأوضح أن الأهلى تأثر بغياب عبد الله السعيد وجونيور أجايى حتى ناصر ماهر بعيدًا عن مستواه ولم يقدم ما يعوض النادى فى المباريات التى يخوضها، موضحًا أن "الكواليتى" الحالى للاعبين ليس بالقيمة التى يحتاجها الفريق.

 
 
أيمن يونس: الأهلى اضحك عليه بنسبة الاستحواذ

أكد أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق على هزيمة الأهلى من المقاولون العرب بهدف نظيف أن الحماس والروح كانت معدومة من لاعبى القلعة الحمراء.

وقال يونس فى الاستوديو التحليلى لقناة أون سبورت، إن المقاولون ضحك على الأهلى بنسبة الاستحواذ ليخطف المباراة بركله حرة 

وتابع أيمن يونس أن وليد سليمان كان حائر بين لاعبية الأهلى، لأنه يفكر فى التسجيل وصانعة الأهداف، وتباع يونس أن الحاوى مظلوم لأنه يقوم بجميع الأدوار فى الملعب.

واصل فريق الأهلى عروضه الباهتة وخسر من المقاولون العرب بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدورى العام.

سجل أحمد على هدف المقاولون فى الدقيقة 83، وبذلك يتجمّد رصيد الأحمر عند 11 نقاط ويبقى فى المركز الأخير وله 9 مباريات مؤجلة، فيما يرتفع رصيد المقاولون العرب لـ20 نقطة ويصعد للمركز الخامس.

 
مرجان: اجتماع أمنى غدا لحل أزمة الحضور الجماهيرى
 
يعقد مسئولو النادى الأهلى اجتماعا مع مسئولى الأمن وبعض القيادات لحل أزمة الحضور الجماهيرى لمباريات الفريق الكروى الأول فى المباريات المقبلة بالدورى الممتاز، والوصول الى صيغة تنفيذية للاتفاق المبرم بين وزارتى الرياضة والداخلية لحضور الجماهير بعدد لا يزيد عن 5 الآف متفرج خلال البطولة المحلية.
 
وواصل الأهلى سلسلة نتائجه السلبية بهزيمة بهدف نظيف فى مباراة اليوم أمام المقاولون العرب ليفقد الثلاث نقاط ويتجرع الهزيمة الثانية فى الدورى الممتاز بعد هزيمة الاتحاد.
 
أكد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى الأهلى أن ةهناك اتفاق مسبق بين وزارة الرياضة والداخلية ومحمود الخطيب رئيس النادى بحضور اللواء ثروت سويلم بشأن دخول 5 الاف مشجع فى مباريات الفريق بالدورى الممتاز وهذا معلن.
 
أضاف محمد مرجان خلال مداخلته التليفونية ببرنامج ملعب أون مع الاعلامى أحمد شوبير ان هناك اجتماع بين النادى والقيادات الأمنية لتوضيح القرارات ووضع ألية للتنفيذ مستقبلًا، مشيرا الى ان النادى رفض منح تذاكر المباريات للاعضاء فى صورة دعوات مجانية، وان النادى أول كيان يسلم قاعدة بياناته وبالتالى نحتاج الى الالتزام بما تم الاتفاق عليه فى السابق.
 
وقال ليس من المعقول أن يحضر جمهور المقاولون العرب، وتغيب جماهير النادى بسبب حجز 3 الآف تذكر كان مقررًا ان يقام طرحها على الجماهير لمساندة الفريق، واوضح مرجان ان لجنة المسابقات لم تصدر أزمة للنادى وأن هناك عدم توصل لاتفاق شفاف لحضور الجماهير.
 
 
عامر حسين ردا على عدم دخول الجماهير لمباراة الأهلى والمقاولون: تعليمات الأمن هى السبب
 
رد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة على عدم دخول جماهير الاهلى لمباراة المقاولون العرب التى انتهت بفوز ذئاب الجبل بهدف نظيف واضح انه تعليمات الامن هى السبب .
 
وقال عامر فى الاستوديو التحليلى لقناة أون سبورت أن اتحاد الكرة بيرسل لمديريات الامن تذاكر المباراة وهو اللى بيحدد اللقاء بجمهور او بدون كما ان اتحاد الكرة ارسل 3 الف تذاكرة للنادى الأهلى.
 
وتابع عامر حسين  محدش بلاغنى بوجود ازمة لدخول الجماهير فى مباراة المقاولون و الأهلى ، واصل حسين انه اتصل بجميع المسئولين ولكن لم يصرح احد بوجود ازمة خلال عملية دخول الجماهير.
 
ورفض الامن ختم تذاكر مواجهة الأهلي والمقاولون العرب، قبل انطلاق المباراة، قبل أن يتم السماح للبعض بالحضور دون حمل تذاكر.
 
واصل فريق الأهلى عروضه الباهتة وخسر من المقاولون العرب بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدورى العام.
 
سجل أحمد على هدف المقاولون فى الدقيقة 83، وبذلك يتجمّد رصيد الأحمر عند 11 نقاط ويبقى فى المركز الأخير وله 9 مباريات مؤجلة، فيما يرتفع رصيد المقاولون العرب لـ20 نقطة ويصعد للمركز الخامس.
 
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر