الحساسية وقلة النوم والبرد.. أسباب ظهور الهالات السوداء والعلاج

علاج الهالات السوداء علاج الهالات السوداء
 
عفاف السيد
الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة للفتيات والسيدات فهى غير مرتبطة بالسن حيث يمكن أن تظهر فى سن صغيرة بسبب بعض عوامل الوارثة وقلة لنوم والإصابة الحساسية وعوامل أخرى مثل اهمال العناية بالمنطقة حول العين واسخدام أدوات تجميل غير مناسبة وأشياء أخرى يمكن أن تتسبب فى وجود هذه الهالات.
وهناك أسباب يمكن أن تساعد فى ظهور هذه الهالات وطرق علاجها وهى..
 
- تلعب الوراثة دورا مهما فى وجود الهالات السوداء حول العين لتصبح داكنة ويزيد بها كمية الدهون لتبدو منتفخة، العلاج السهل هو وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر باللون المناسب للبشرة للتخفيف من حدة ظهورها والعمل على إخفائها.
 
- من أهم أسباب ظهور هذه الهالات هو تأخر مواعيد النوم أو النوم لساعات طويلة التى تؤدى إلى تمدد وبروز الأوعية الدموية فى هذا المكان، وهناك دراسات عديدة أكدت أن ساعات النوم الطويلة والسهر من أهم أسباب وجود الهالات السوداء حول العينين.
 
- شرب الماء معروف أن شرب 8 أكواب من الماء يوميا يزيد من كفاءة عمليات التمثيل الغذائى فى الجسم ويزيد من تدفق الدم عموما وخصوصا فى الشرايين اسفل العينين الذى يسا توقفها حدوث هذه الهالات، أيضا يمكن تحسين الدورة الدموية وعملها بممارسة التمارين الرياضية.
 
- عدم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "K" يساعد فى زيادة هذه الهالات لأن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الهام تقوم بتقوية الشعيرات الدموبة ومنها الشعيرات أسفل العين وهذه الأطعمة هى الباذنجان والفاصولياء والعنب والخيار.
 
 
- قد تسبب الحساسية الموسمية الهالات السوداء ويجب على كل من يصاب بها يعاود الأطباء لوصف الكريمات التى تخفف من هذه الهالات خلال هذه الفترة.
 
- نزلات البرد هى عرض لوجود الهالات السوداء ويمكن التخلص منها بنهاية دور البرد، لأن تناول أدوية البرد يمكن أن يؤدى إلى تراكم الأوعية الدموية فى هذه المنطقة.
 
- عدم إزالة الماكياج كل مساء وقبل الذهاب إلى النوم أو استخدام منتجات غير معروفة يمكن أن يزيد من حالة الهالات السوداء، ويجب التخلص من بقايا المكياج قبل النوم بطريقة طبيعية أو بمنتجات تناسب نوع البشرة وآمنة للمنطقة حول العينين مع عدم فرك العينين.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر