الأفضل فى أفريقيا.. هل تعرض تريزيجيه وأزارو للظلم من الكاف؟

وليد ازارو وتريزيجيه وليد ازارو وتريزيجيه
 
مروان عصام

كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، وضمت 34 لاعبًا، بينهم 3 مصريين، أبرزهم محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزى، ووليد سليمان نجم النادى الأهلى، وأحمد جمعة مهاجم المصرى البورسعيدى.

قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا أثارت الجدل فى ظل غياب العديد من اللاعبين، الذين قدموا مستويات رائعة مع أنديتهم فى مختلف المناسبات على مدار العام الجارى، وكانوا يستحقون التواجد فى تلك القائمة.

محمود تريزيجيه

أبرز اللاعبين الغائبين عن تلك القائمة هو النجم المصرى محمود تريزيجيه، المحترف فى صفوف قاسم باشا التركى، والذى يعد من أفضل لاعبى المنتخب الوطنى بجانب محمد صلاح.

محمود تريزيجيه صاحب الـ24 عامًا، بات نجمًا ساطعًا فى سماء الكرة التركية، بعدما تم اختياره أفضل لاعب فى الدورى التركى الموسم الماضى من جانب موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة.

ليس هذا فحسب بل تم اختياره ضمن أفضل 5 لاعبين فى تركيا الموسم الماضى من جانب اتحاد الكرة، كما توج بلقب هداف قاسم باشا فى مختلف المسابقات برصيد 16 هدفًا، ليواصل مسيرة تألقه فى الملاعب التركية هذا الموسم بتسجيله 5 أهداف وصناعة 4 أهداف أخرى فى 13 مباراة بمسابقة الدورى التركى.

كما قدم محمود تريزيجيه عروضًا جيدة مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم، التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى، على الرغم من توديع منتخب "الفراعنة" للمونديال من الدور الأول.

وليد أزارو

وليد أزارو مهاجم منتخب المغرب والنادى الأهلى، لعب دوراً كبيراً فى تتوج الفريق الأحمر بلقب الدورى وكأس السوبر الموسم الماضى، كما توج بلقب هداف الدورى المصرى.

وليد أزارو مهاجم الاهلى
وليد أزارو مهاجم الأهلى

وساهم وليد أزارو فى صعود النادى الأهلى لنهائى النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى، وترى جماهير الأهلى أن النجم المغربى كان يستحق التواجد فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر