العدسات زجاج أو بلاستيك.. طرق تنقذ بها نظارتك من الخدوش

نظاره نظاره
 
عفاف السيد
الخدوش على النظارات تفسد جمالها وتمنع من الرؤية الواضحة، إضافة إلى أنها يمكنها بسهولة إيذاء بصرك وتسبب الصداع، وإذا ما حدث خدش لنظارتك يمكنك معلجتها ببعض الطرق المنزلية السهلة.
 
جمعت "برايت سايد" مجموعة من الطرق المنزلية للتعامل مع خدوش النظارات بالعدسات الزجاج أو البلاستيك.
أولا العدسات الزجاج يمكنك معالجة الخدوش بها بالطرق الآتية: 
 
1. صودا الخبز والماء
هذه الطريقة ستوفر ميزانيتك وقد أثبتت فعاليتها. ضع 1 ملعقة كبيرة صودا الخبز مع ملعقة مثلها ماء، أفرك الخليط فى الخدوش. ثم غسل العدسات بالماء ومسحها بقطعة قماش.
 
2. سائل تنظيف الزجاج 
هذا السائل يصد الرطوبة تماما ويعالج أى خدوش، سوف تشعر أن نظاراتك بها ضباب ليس مهم فبعد عدة دقائق من مسحها بركة دائرية ستجد اختفاء الخدوش تماما. 
 
3. معجون أسنان 
ضع كمية صغيرة من المعجون على إصبعك وفركها بحركة دائرية على الخدش. ثم مسح بمنديل نظيف. إذا كانت الخدوش عميقة للغاية، تحتاج إلى تكرار الإجراء من 3 إلى 5 مرات.
 
 
4. ملمع الخشب مع الفازلين 
 
للتخلص من الخدوش، رش ملمع الخشب على نظارتك. يمكنك بعدها اتخاذ بعض الفازلين ومسح سطح الخدش معها. هذه الطريقة ستختفى معها خدوش النظارة. 
 
 
*طرق لإصلاح النظارات ذات العدسات البلاستيكية:
 
 
1. الشمع
 
افركى الخدوش بحركة دائرية حتى تختفى يمكنك تنظيفه بقطعة قماش ناعمة أو قطعة من القطن.
 
 
2. طلاء الأظافر الشفاف 
 
هذه الطريقة تتطلب الدقة واليد الحساسة. قم بغمس قطعة صغيرة من المسواك الخشبية فى سائل طلاء الأظافر الخفيف، ثم قم بتطبيقها على الخدش. برقة متناهية 
 
3. بودرة الأسنان
ضع ملعقة من بودرة الأسنان فى كمية صغيرة من الماء. ضعه على السطح التالف. بعد 20 دقيقة، قم بإزالة العجينة من العدسات باستخدام قطعة قماش قطنية 
 
5. الخل وصودا الخبز
 
للتخلص من الخدوش الصغيرة، اخلطى ملعقة كبيرة من صودا الخبز و1 ملعقة صغيرة من الخل. فرك الخليط فى الخدوش، ثم شطف بالماء، وامسح بمنديل قطنى 
تاج 
علاج خدوش النظارة البلاستيكية، علاج خدوش النظارة الزجاج، صودا الخبز لعلاج خدوش النظارة، الشمع يعالج خدوش النظارة معجون الأسنان يعالج خدوش النظارة الشمسية والنظر
 
6. سائل الصحون
 
سائل غسل الصحون مثالى لإنقاذ النظارات. مع ذلك، يمكنك إزالة البقع الصغيرة ويجرجر. مجرد مسح البقع والخدوش مع هذا السائل، ثم شطف بالماء وإزالة الرواسب مع الأنسجة.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر