من انهاردة مافيش بطاطس.. 6 أصابع فى اليوم صحية وكفى

بطاطس بطاطس
 
فى واحدة من الأبحاث، التى يمكنها أن تسبب الإزعاج لعشاق البطاطس المقلية من الصغار والكبار. 
 
 حدد عدد من خبراء التغذية الأمريكيين، الحصة الصحية للبطاطس المقلية بنحو 6 أصابع فقط فى الوجبة، وهو ما آثار حفيظة العشاق ويمكن أن يقوموا بتنظيم مظاهرات لزيادة عدد أصابع البطاطس المحمرة.
 
وقال البروفيسورة "إريك ريم"، الأستاذ فى قسم التغذية بجامعة (هارفرد) الأمريكية "يجب أن تصبح البطاطس المقلية محددة الكمية عند تناولها، على أن نشبع شهيتنا من العناصر الغذائية الصحية الأخرى كالسلطة والخضراوات وجانب من اللحوم، لتجنب فرص الإصابة بأمراض القلب المهددة للحياة".
 
وقد أثارت توجيهات الدكتور "إريك ريم" - التى نشرها فى مقال بصحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية - غضبا متوقعا على شبكة الإنترنت، لكن المجتمع الطبى يحذر من أن هذه التوجيهات تعد نقطة انطلاق صحية جيدة؛ حيث تعمل البطاطس المقلية على زيادة معدلات أمراض القلب والوفيات بسبب محتواها الدهنى والكميات الكبيرة من الملح، فضلا عن عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
 
وتستند نصيحة "ريم" على دراسة حديثة فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية من قبل الباحثين الإيطاليين، الذين وجدوا أن الأشخاص الذين تجنبوا البطاطس المقلية عاشوا فترة أطول بستة أشهر من أولئك الذين تناولوها باستمرار.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر