لو مشاكلك الصحية زادت خدلك بريك.. الإجهاد السبب فى مشاكل النوم والصداع والألم

نوم نوم
 
عفاف السيد
تصيب الشخص أحيانا حالات من الوهن مع آلام غير معروف سببها مع صداع واضطرابات نوم، وأرجعت الدراسات العلمية هذه الأعراض والأمراض جميعا إلى الإجهاد، الذى يعتبر آفة العصر وسبب المشاكل الصحية العديدة، وينصح الخبراء بأخذ هدنة و"بريك" لالتقاط الأنفاس ومحاولة تهدئة الجسم من الطاقة السلبية والمشاكل حتى يستعيد توازنه. 
 
وعرض موقع "بولد سكاى" مجموعة من الأعراض والأمراض، التى يسببها الإجهاد ومحاولة السيطرة عليها وهى:
 
- الصداع هو أهم الأسباب التى يتعرض لها الشخص عند الإجهاد وعدم الراحة والتكفير، فإذا كنت تعانى من الصداع بشكل مستمر مع الصداع النصفى فأنت شخص مجهد ويجب عليك الراحة ويمكنك إذا استمر الوضع كثيرا معاودة الطبيب. 
 
- اضطرابات النوم من الأعراض المعروفة بالإجهاد فالعمل لمدة يوم كامل بدون توقف مع التفكير وإجهاد العقل وعدم تناول الطعام الصحى من أهم أسباب النوم الجيد، الذى يؤثر على الشخص بصورة كبيرة فى نهار اليوم التالى وعلى عطاءه ونشاطه. 
 
- الإجهاد يؤثر بصورة مباشرة على نوعية الجلد ومرونته ورطوبته، وممكن أن يصاب الشخص بالأكزيما والمشاكل الجلدية.
 
- الإجهاد كعرض يمكن أن يؤدى إلى أمراض العضلات وآلامها الصعبة وهذا يعتبر من أخطر أعراض الإجهاد، ويمكنك إذا وصلت حالتك إلى حد الألم عمل بعض العلاجات الطبيعية والتدليك للتخفيف من حدته. 
 
- يؤثر الإجهاد بصورة واضحة على الشهية سواء بفقدان الشهية أو التهام الطعام يأتى نتيجة لإجهاد الجسم والعقل معا، والحالتان يضران الجسم فالأولى تسبب أمراض النحافة والثانية أمراض السمنة.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر