من علاج حب الشباب لمكافحة البثور.. هذا ما يمكن أن تفعله البطاطس وقشورها

بشرة ناعمة بشرة ناعمة
 
عفاف السيد

البطاطس تحتوى على ناصر غذائية أساسية، وبروتينات، ومجموعة من الفيتامينات، وعندما يتعلق الأمر بالعلاجات المنزلية للبشرة تأتى على رأس القائمة بالبطاطس، كما يتم استخدامها لعلاج عدد من الأمراض الجلدية بداية من حب الشباب إلى الرؤوس السوداء.

تعتبر البطاطس مصدرا رائعا لفيتامين C وفيتامين B. ويساعد فيتامين C فى تعزيز الكولاجين ويحمى الجسم من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس مثل الحرارة والضغط، فيتامين B يخفف من حدة حب الشباب والدوب الموجودة فى البشرة.

 

عصير البطاطس لإزالة حب الشباب

المكونات

1 حبة بطاطس 

قطعة قماش بيضاء 

خذ بطاطا نيئة، يتم غسلها وتقشيرها. وبشرها، خذ قطعة من القماش وضع المبشور فى داخلها للحصول على العصير 

اجمعى العصير فى وعاء واحتفظى به فى الثلاجة لبعض الوقت - قل 10-15 دقيقة. خذ كرة قطنية ويتم غمسها ووضعها على الوجه بالتساوى. يتم التركيز على مناطق الحبوب والندبات. كررى العملية ثم اغسلى وجهك بالماء البارد أو العادي، قومى بتجفيفه بمنشفة جديدة. يمكنك تكرار العملية مرتين يوميًا. المكون سعالج البثور ويكافحها كما أن ندبات حب الشباب ستختفى شيئا فشيئا فى غضون أسبوعين من الاستخدام اليومى. هذا العصير مفيد فى تقليل الهالات السوداء أيضًا.

 

مكعبات البطاطس لإزالة البثور 

المكونات

ثمرة من البطاطس 

1 ملعقة كبيرة خل التفاح 

ما يكفى من الماء لتجميد مكعبات البطاطس 

اغسلى ثمرة البطاطس ويتم تقشيرها، إضافة مكعبات البطاطس والخل التفاح فى خلاط ومزجها بشكل جيد. سوف تحصل على معجون سميك. نضيف القليل من الماء إليها وتصب فى لوح مكعبات الثلج لمدة 3-4 ساعات حتى يتحول إلى مكعبات الثلج البطاطس. نظفى وجهك بشكل صحيح واتركيه جافًا بمنشفة جديدة. الآن، خذى مكعبات ثلج البطاطس من صينية الثلج وفركها على وجهك

 

قشور البطاطس للبقع الداكنة وحب الشباب 

المكونات 

ثمرة بطاطس: اغسلى الثمرة جيدا وجففها. وتقشر قشور رفيعة جدا خذ قشور البطاطس وتفرك باليد على الوجه. خصوصا المناطق المتأثرة بالبقع الداكنة وحب الشباب. يترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر