من اختلافك اكتشف جمالك.. بالألبينو والوحمات ممكن تبقى نجم مجتمع

من اختلافك اكتشف جمالك من اختلافك اكتشف جمالك
 
أمنية فايد
الجمال متنوع، ليست هناك خاصية معينة يمكنها تصنيف شخص ما على أنه جميل أو قبيح، وهذا يعنى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو تشوهات فى شكلهم قد تكون هى مصدر جمالهم، ليس فى عيون أنفسهم وأحبابهم فقط، ولكن فى عيون الجميع، ويمكن أن يتحول هذا الجمال إلى وظيفة ومكانة اجتماعية لم يتخيلها أحد.
 
رصد موقع "برايت سايد" بعض الخصائص الجمالية النادرة والمتوفرة فى عدد قليل من الجماهير حول العالم..
 
1
 
الألبينو..
هو مرض نادر ناتج عن اضطراب فى صبغات الجلد، وفى كثير من الأحيان يكون وراثى نادر، وكل من يعانى من هذا الاضطراب تشعر عند رؤيتهم بأنك ترى دمية شاهقة البياض، فهذا الاضطراب يؤثر على لون العين والشعر والجلد، صاحبة الصورة هى Nastya Kumarova قامت بعمل فوتو سيشن لإظهار جمال اختلافها، وتعمل كموديل ناجحة ومشهورة بفضل مظهرها الرائع.
 
 
2
 
متلازمة الجلد المترهل..
اسمها العلمى متلازمة "اهلرز دانلوس"، وهو مرض وراثى نادر، صاحبة الصورة هى "سارة جورتس" بالغة من العمر 27 عاما، استغلت شكلها المختلف للعمل كنموذج ناجح فى رفع وعى المجتمع بحالتها الوراثية، وأخذت تقيم العديد من المؤتمرات والندوات فى كل مكان.
 
 
3
 
خلل نسيج الأديم..
صاحبة الصورة الجميلة ألمانية تبلغ من العمر 26 عاما تعانى من اضطراب وراثى نادر يؤثر على بنية عظام الوجه، ومن خلال جمالها المختلف أصبحت مصدر إلهام للكثير من مصورى الفوتوغرافيا، ومصدر إلهام للآلاف من الأشخاص للتغلب على مشكلاتهم.
 
 
4
 
اختلاف حجم الحدقتين..
هذه ليست خدعة يمكن لأى شخص القيام بها، بل هو فى الواقع حالة نادرة تسمى "anisocoria" والتى يختلف فيها حجم حدقة عين عن الأخرى.
 
 
5
 
وحمات الشعر..
يكبر الغالبية على فكرة الطرق الحديثة لإزالة الوحمات خاصة والتى تحتوى على الكثير من الشعر والتى تظهر فى مكان واضح مثل الوجه، إلا أن صاحبة الصورة "كاساندرا" رفضت استخدام هذه الطرق وعملت كراقصة، واستطاعت أن ترى الجمال الحقيقى فى الوحمة التى تظهر أسفل العينين، حيث إن هذه الوحمة هى مصدر جذب الأعين إليها، والتى جعلتها متميزة فى عملها.
 
6
 
متلازمة عين القط..
وهو اضطراب كروموسومى نادر يجعل العينين متطابقة لعيون القطط البرية، الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب لديهم تشوهات مختلفة تؤثر على القزحية والأذنين، وهو اضطراب غير وراثى، ولكن يحدث بشكل عشوائى أثناء تكوين البويضة طوال فترة الحمل.
 
7
 
متلازمة السيقان الطويلة..
صاحبة الصورة هى "Ia Ostergren" التى فازت بقلوب مئات الآلاف من الجماهير على وسائل الإعلام الاجتماعية، فهى لديها أطول أرجل فى العالم يبلغ طولها 108 سم وهى غير متناسقة مع باقى جسدها، ورغم معاناتها مع التنمر من قبل زملائها فى مرحلة المراهقة، إلا أنها لم تلتفت لهم، وأصبحت مدربة كمال أجسام، وتستخدم خصائصها المختلفة فى الترويج لنفسها كأحسن مدربة.
 
8
 
التصبغ بالفضة..
قد تبدو الصورة للوهلة الأولى تم التعديل عليها من قبل برامج الفوتوشوب، ولكنها فى الحقيقة حالة نادرة من التصبغ بالفضة، صاحب الصورة "بول كاراسون" كان يعنى من حالة سيئة من التهاب الجلد، وكان يتناول مركبات الفضة لعلاج حالته وتقليل آثارها عليه، تلك المركبات تتفاعل مع الميلانين فيتحول لون بشرة الفرد إلى اللون الفضى ويصعب علاج أو تغيير هذا اللون.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر