حكايات وقصص فساتين أميرة القلوب.. ديانا أم الأمراء أيقونة الموضة والجمال

الأميرة ديانا الأميرة ديانا
 
هدير سامى

سنوات طويلة مرت على وفاة أميرة ويلز، وظل حبها كما هو فى وجدان الشعب البريطانى، ومن أحبها فى دول العالم المختلفة، كانت إطلالاتها مبهرة فى كل وقت ومكان تظهر فيه، وكان لكل ظهور حكاية وقصة، خصوصا الفساتين التى ارتبطت بأحداث ومناسبات معينة، موقع "فوج" عرض مجموعة قصص الموديلات التى ارتدتها أم وريث العرش البريطانى الأمير ويليام.

1
 
فستان الانتقام
ارتدته الأميرة ديانا فى حفل جاليرى سربنتين  1994 ، كان أحد أكثر الملابس التى لا تنسى لديانا مع أكتافها المكشوفة والشكل الأنيق، تميز ظهورها فى الحفلة بكونها إحدى أولى مباريات ديانا بعد طلاقها من الأمير تشارلز، ما أكسبها لقب "فستان الانتقام" فجعلت الجميع يسأل كيف للأمير أن يترك امرأة بكل هذا الجمال.
 
2
 
فستان ترافولتا
أطلق على الفستان اسم الفنان "جون ترافولتا" بسبب الرقصة التى قامت الأميرة ديانا بها معه فى البيت الأبيض بواشنطن، وكانت حديث العالم وقتها، الفستان من تصميم فيكتور إديلشتاين، وبيع فى مزاد كيرى تايلور عام 2013 بمبلغ 250 ألف إسترلينى.
 
3
 
فستان one shoulder 
ارتدت الأميرة ديانا فستان one shoulder ستانا للمصممة اليابانى هاشى مطرز بالكريستال فى العرض الأول لفين جيمس بوند Octopussy فى عام 1983، وبيع بأكثر من ستين ألف إسترلينى فى مزاد كريستى.
 
4
 
فستان من كاثرين وكر
استلهمت المصممة البريطانية كاثرين وكر، وهى واحدة من المصممين المفضلين لديانا، من أناقة غريس كيلى في صورة ألفريد هيتشكوك عام 1955 لصيد اللص عند تصميم هذا الثوب، ارتدت الأميرة ديانا الفستان على السجادة الحمراء فى مهرجان كان السينمائي عام 1987، ثم بيع في مزاد مقابل 81،000 جنيه إسترلينى بعد 16 سنة.
 
5
 
فستان الزمرد لكاترين وكر
ارتدت ديانا هذا الثوب المرصع بالزمرد لحضور حفل the Pink Diamond charity gala فى فندق رويال لانكستر عام 1990، وبيع فى مزاد عام 2013 بمبلغ 170،000 إسترلينى.
 
6
 
فستان عروسة البحر
لنزهة رسمية فى ملبورن، اختارت ديانا هذا الفستان الطويل قبل إليزابيث إيمانويل، التى صممت فستان زفاف ديانا، لكن ما لفت الأنظار هو القلادة المصنوعة من الماس والزمرد وارتدتها الأميرة كغطاء للرأس بدلاً من قلادة تقليدية.
 
7
 
فستان الفيس بريسلى
فستان مطر بمبلغ  2،000 لؤلؤة مع سترة بوليرو بياقة شبيهة ببدل المغنى الفيس بريسلى، الأميرة ارتدت التصميم لأول مرة فى رحلة رسمية فى هونغ كونغ فى عام 1989، ثم مرة أخرى إلى جوائز الأزياء البريطانية فى نفس العام.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر