بابا نويل وشجرة الميلاد على واجهات منتجعات الغردقة

البحر الأحمر تستعد لأعياد الكريسماس البحر الأحمر تستعد لأعياد الكريسماس
 
البحر الأحمر - عماد عرفة
بدأت فنادق ومنتجعات محافظة البحر الأحمر، فى الاستعداد لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة والتى لها طابع خاص فى الاحتفال بها بمدن المحافظة السياحية، حيث يقصدها سياح من كل دول العالم لقضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة بها.

3

وانتشرت زينة الفنادق السياحية بالغردقة ومدينة مرسى علم بإضاءة رأس السنة حيث شجرة الميلاد داخل الفنادق وكذلك بابا نويل والأشكال الأخرى المختلفة، كذلك بدأت الفنادق فى تجهيز فقرات فنية مختلقة لنزلائها.

1

من جانبه قال الخبير السياحى، أبو الحجاج العمارى، إن أغلب الفنادق السياحية بدأت فى التجهيزات لفقرات رأس السنة التى تحاول الفنادق الابداع فيها لإرضاء نزلائها من شتى دول العالم وخاصة من أوروبا ومن ألمانيا وأكرانيا وهولندا وإيطاليا بشكل خاص.

وأضاف العمارى فى تصريحات خاصة لـ"عين"، أن ألوان ورسومات الكريسماس وبابا نويل وشجرة الميلاد اكتست واجهات الفنادق والشوارع المحيطة بها، مضيفا أن كذلك تتسارع الفنادق فى تقديم أنواع مختلفة من المؤكلات المختلفة التى تناسب جميع السياح من شتى دول العالم.

2

وأكد الخبير السياحى، أن هناك توقعات بارتفاع نسب الإشغال الفندقى بشكل ملحوظ وكبير بداية من منتصف ديسمبر الجارى، حيث هناك توقعات بأن تكون نسب الإشغال العام أعلى من 90%.

وكشف أبو الحجاج العمارى أن هناك عدة فنادق مختلفة رفعت لافتت كاملة العدد من الآن حتى الانتهاء من احتفالات رأس السنة، موضحا أن مناطق مكادى وسوما باى والجونة من المناطق السياحية فى رأس السنة بنسب الإشغال كاملة العدد.

وصرح بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر أن هناك حفلات عالمية تقام سنويا داخل الفنادق فى رأس السنة من بينها حفلة مجمعة داخل منتجع الجونة وسهل حشيش والفنادق الأخرى المختلفة، موضحا أن هناك بعض الفنادق تشترك فى إقامة حفلة مجمعه لعملائها فى ليلة رأس السنة.

4

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين فى البحر الأحمر أن تلك الأيام التى تسبق أعياد رأس السنة معروفة بارتفاع نسب الإشغال بها وتتزيد النسبة إلى الضعف خلال أعياد رأس السنة، مضيفا أن هناك جنسيات معينة حريصة على قضاء احتفالات أعياد رأس السنة على شواطئ البحر الأحمر مثل الجنسيات الأوربية وفى مقدمتها ألمانيا.

5

وأوضح أبو طالب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الألمان والأكران والتشيك والمجر والانجليز أهم الجنسيات الواردة وأكثرها خلال أعياد رأس السنة، مؤكداً أن لا شك أن الروس كانوا أكبر الجنسيات وأكثرها حرصا على قضاء رأس السنة بمصر، يليها الأكرانى ثم الألمانى والتشيكى والبولندى والانجليزي.

7

من جانبه صرح مصدر أمنى رفض ذكر اسمه أنه متوقع خلال الأيام القلائل المقبلة أن يعقد اللواء أشرف عز العرب مدير أمن البحر الأحمر اجتماعا بقيادات المديرية لوضع الخطة الأمنية التى يتم تطبيقها لتأمين المنشآت الحيوية والهامة والسياحية حفاظا على أرواح المواطنين بالمحافظة خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يشارك فى عمليات تأمين احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة جميع الأجهزة الشرطية المختلفة لحماية المواطنين والمنشآت الهامة والسياحية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر