تجنبى 10 أخطاء عند وضع المكياج لإطلالة ساحرة

اخطاء اثناء وضع الماكياج اخطاء اثناء وضع الماكياج
 
أمنية فايد

من المعروف عن المكياج أنه يعزز جمال الفتيات ويجعلهن تبدين أكثر صحة وأناقة من خلال تقليل البقع والمشكلات، التى قد تظهر فى على البشرة ويمكن رؤيتها، لذلك تحاول النساء الوصول إلى الكمال فى وضع المكياج كالمحترفين للوصول إلى هدفهن منه.

رصد موقع "برايت سايد" مجموعة من الأخطاء الأكثر شيوعا بين الفتيات عند وضعهن المكياج، والتى تدمر مظهرهن وبشرتهن بشكل يومى..

 
1
 
وضع المكياج على بشرة جافه..
كثير من النساء يرتكبن هذا الخطأ والخطوة الأولى هى التقشير مرة واحدة فى الأسبوع ثم وضع مرطب غنى بعد ذلك، ويجب على النساء ذوات البشرة الجافة من وضع مرطبات قبل البدأ فى وضع كريم الأساس.
 
2
 
وضع أحمر شفاه غير لامع على الشفاه الجافه..
إذا كانت شفاهك ضعيفة بعد إزالة أحمر الشفاه، فمن المحتمل أنك تستخدم أحمر شفاه غير لامع دون ترطيبها أولان فيفضل تقشير الشفاه وترطيبها مرة واحدة فى الأسبوع وحفظها فى حالة جيدة لتطبيق أحمر الشفاه، وأفضل ما يمكنك فعله هو إضافة طبقة أساسية من الملمع قبل وضع أحمر الشفاه.
 
3
 
عدم تغيير كريم الأساس كلما تقدمت السيدة فى العمر..
مع تقدمك فى العمر، تتغير أشياء كثيرة بما فى ذلك مرونة بشرتك، فتظهر التجاعيد فى مناطق مختلفة، وهذا يعنى أن كريم الأساس الذى كنت تستخدمه عندما كنت أصغر سنا لا يتناسب معك اليوم.
 
4
 
عدم وصول كريم الأساس إلى الرقبة..
عند وضع الفتيات المكياج، تنسى العديد منهن وصول كريم الأساس إلى منطقة الرقبة وهذه العادة السيئة تخلق نظرة قبيحة وفرق كبير واضح بين لون الوجه والرقبة.
 
 
5
 
اختبار كريم الأساس فى المكان الخاطئ..
أحد أكثر الأخطاء شيوعا هو اختبار كريم الأساس للتعرف على الدرجة المناسبة لك، ويعتبر المكان المناسب لإجراء هذا الاختبار هو أحد جانبى الوجه.
 
 
6
 
استخدام الكثير من الصمغ على الرموش الصناعية..
عند وضع الرموش الصناعية تفرط بعض النساء فى استخدام الصمغ للتأكيد على ثباتها ولكن هذه المبالغة ينتهى بهن الأمر إلى تشويه الشكل، ولكن يفضل كمية صغيرة من الغراء وتركها لمدة 40 ثانية حتى تجف وتكون بشكلها المناسب.
 
 
7
 
عدم تنظيف فرشاة المكياج..
إذا كنت تعتقد أن غسل فرشاة الماكياج أمر يضر بعمر الفرشاة عليك إعادة التفكير مرة ثانية، عليك التخلص من البكتيريا الضارة التى يمكن أن تسبب تهييج الجلد وحب الشباب، يفضل غسلها مرة واحدة فى الأسبوع.
 
8
 
الاحتفاظ بمنتجات المكياج فى الحمام..
يفضل أن يحتفظ بمنتجات الماكياج فى الثلاجة خاصة خلال فترة الصيف، حيث تحتوى هذه المنتجات على زيوت وسمع طبيعى يمكن أن يدمر بسبب سوء الاحتفاظ والتخزين.
 
 
9
 
عدم وضع واقى الشمس قبل كريم الأساس..
لا تدرك معظم النساء مقدار الأذى، الذى تسببه لبشرتها عند تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية دون استخدام واقى، وينصح الأطباء بأهمية وضع واقى الشمس قبل كريم الأساس ولن يؤثر على إطلالة كريم الأساس على البشرة على الإطلاق.
 
 
10
 
المبالغة فى حشو الحواجب..
ملىء كل فراغات الحواجب بطريقة مكثفة من الأخطاء، التى تشوه الشكل والمظهر، فلابد من اختيار اللون الأقرب للحواجب ويتم مليئه بطريقة مناسبة لحجمه وكثافته.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر