«حسناء دى جور وفراولة برية».. أفلام تساعدك على فهم التصوير السينمائى

 
إسراء سرحان

تختلف مشاهدة الأفلام عن فهم ما يحدث بداخلها وتكوينها، وحتى تفهم تلك الأفلام يجب مشاهدتها أولا، ليس فقط الحديثة، ولكن أيضا الكلاسيكية، الأفلام القديمة ليست بالضرورة مجرد دروس مملة للتاريخ، فهى غالبًا ما تجعلك تفكر أكثر من الحديثة، قدم المخرج السوفيتى أندريه تاركوفسكى، الذى نال اعترافًا عالميًا بتصويره السينمائى، قائمة بالأفلام لطلابه من أجل المشاهدة الإلزامية للمعرفة والتعلم وفهم التصوير السينمائى.

حسناء دى جور

1
 

الفيلم يأسر بلطف ويخرج الجمهور تدريجيا من حالات الحزن ويثير مشاعرهم، وتتشابك بونيل مع خيال البطلة وواقعها، وهو ما سمح للجمهور بملاحظة ذلك الحد الناعم، وكان الفيلم مليئا بالمشاهد المثيرة، مما جعل الأحداث والتصوير فريدا فى طبيعته.

فراولة برية

2

يسافر استاذ من ستوكهولم يبلغ من العمر 78 عاما بالسيارة مع زوجته وابنه لتقديم شهادة الدكتوراه، يزورون الأماكن المرتبطة بالماضى، ويلتقون بأناس مختلفين يساعدونه على إحياء ذكرياته، لإدراك أخطائه وتصحيحها.

الطيور

3

حتى لو لم تكن من محبى أفلام الرعب، فعليك مشاهدة هذا الفيلم، فهو جميل وغامض، والتفاصيل تجعله أكثر طبيعية، يقدم ببطء ولكن بدقة أجواء الكابوس والأحداث المرعبة، من المستحيل الذهاب بعينيك بعيدًا عن الشاشة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر