قبل لقاء اليوم.. 5 مباريات ساخنة بين المصرى والزمالك

الزمالك والمصرى الزمالك والمصرى
 
حسن السعدنى
بشعار البحث عن اللقب والتمسك بالصدارة والرغبة فى مواصلة النتائج المبهرة محليًّا يلتقى الزمالك مساء اليوم الخميس نظيره المصرى البورسعيدى فى مواجهة لن تقبل القسمة على أثنين بكل تأكيد.

الزمالك يتصدر الدورى برصيد 32 نقطة جمعهم من 13 مباراة، بفارق 6 نقاط من بيراميدز ومصر المقاصة المحتلين للمركزين الثانى والثالث على التوالى بنفس الرصيد 26 نقطة، وسيكون هذا اللقاء صعباً على أبناء القلعة البيضاء ليس فقط لطبيعة المباريات بينهم وبين زعيم القناة، بل أيضاً للحالة النفسية التى قد يعانيها الفريق بعد الخروج من البطولة العربية على يد الاتحاد السكندرى، وذلك بعد أن تعادل الفريقان بمجموع نتائج المباراتين بهدفٍ لمثله، فخاضوا ركلات الجزاء التى رجحت كفة زعيم الثغر بنتيجة (4-3).

كانت بداية المصرى للدورى هذا الموسم جيدةً إلى حد كبير، ونجح الفريق تحت قيادة حسام حسن في الوصول لنصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية، لكن بعد الخروج من البطولة ورحيل التوأم عانى الأخضر كثيراً تحت قيادة ميمي عبد الرازق الذي سُرعان ما أُقيل، وتولى بدلاً منه الإدارة الفنية مصطفى يونس الذى نجح فى الفوز على إنبى فى اللقاء الأخير بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليصعد الأخضر إلى المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

تاريخيًّا جمع بين الزمالك والمصرى 139 مباراة فى جميع المسابقات، فاز الزمالك فى 79 مباراة مقابل 27 انتصارا لفريق المصرى، وحضر التعادل فى 33 مناسبة.

لكن على برج العرب الملعب الذى يحتضن لقاء اليوم الخميس، التقى الفريقان فى 5 مواجهات نرصدها كالتالى:

اللقاء الأول

أقيم يوم 4 نوفمبر 2016 ضمن منافسات الأسبوع الثامن فاز الزمالك بهدف دون رد عن طريق أحمد جعفر.

اللقاء الثاني

لقاء الدور الثانى كرر الفريق الأبيض الفوز بنفس النتيجة، بهدف دون رد جاء عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا بعد خطأ من الحارس أحمد عبد الفتاح فى اللقاء الذى أقيم يوم 24 أبريل 2017.

اللقاء الثالث

الفريق البورسعيدى ثأر فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، وفاز بهدفين مقابل لا شىء عن طريق عبد الله جمعة من ركلة جزاء وعبد الله بيكا، وكانت تعد تلك أول هزيمة للزمالك فى كأس مصر منذ عام 2011.

اللقاء الرابع  

في بطولة الدورى موسم 2017-2018، فاز نادى الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد تقدم للمصرى إسلام أبو سليمة فى الدقيقة 15، قبل أن يسجل الفارس الأبيض هدفين فى الشوط الثانى عن طريق محمد أشرف روقا وأحمد مدبولى.

اللقاء الخامس

كان آخر لقاء أقيم يوم الأربعاء 24 يناير 2018 ضمن منافسات الأسبوع الـ20 وفاز فريق المصرى بهدف دون مقابل جاء عن طريق إسلام عيسى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر