حريفة هوليود.. تعرف إيه عن هانز زيمر ملك الموسيقى التصويرية فى العالم

هانز زيمر هانز زيمر
 
ذكى مكاوى

تعتبر هوليود بمثابة قبلة محبى السينما فى العالم فهى أرض السحر والنجوم الكبار الذى يسعى الملايين لمعرفة أخبارهم ومتابعة إطلالاتهم وكأنهم ملائكة يعيشوا فى كوكب آخر هو كوكب هوليود الذى يبتعد بسنوات ضوئية عن كل ما سواه، وبالتالى ليس غريباً أن يحفظ الجميع أسماء مثل كريستيان بيل أو ليوناردو دى كابريو، مارك ويلبيرج، كيت وينسلت وغيرهم من النجوم، إلا أن تلك المعرفة والإطلاع ربما لا تمتد لآخرين ممن يسهموا فى روائع هوليود الذى أطلقنا عليهم لقب الحريفة لنتعرف عليهم أكثر.

7b96bc5a-caff
 

البداية من الموسيقى التصويرية التى تعد من أهم مميزات الأفلام الأمريكية حيث تعتبر عالماً خاصاً له نجومه ولعل أبرزهم هانز زيمر فيكفى قائمة الأفلام الذى وضع موسيقاها وأمتع بها ملايين ممن كان سر وراء تعلقهم بتلك الأفلام.

هانز زيمر
هانز زيمر

فيكفى أن الألمانى الحائز على الأوسكار أكثر من مرة وضع موسيقى فيلم the lion king أول أفلام ديزنى المطولة الذى يحكى قصة سيمبا الشهيرة واستعان فيه بنغمات الموسيقى الأفريقية لينقل المشاهد إلى أدغال افريقيا بصورة رائعة، كما وضع موسيقى فيلم شيرلوك هولمز التى تعد من أبرز الموسيقى فى العالم حيث عاد فيها إلى آلات القرون الوسطى.

A1AbomInUAL._
                      Sherlock Holmes
 

عبقرية زيمر لم تقف عند هذا الحد وإنما كانت الأبرز فى أفلام المحاربين مع رائعة المحارب gladiator الذى ألفها ببراعة شديدة حتى صارت أيقونة فى عالم موسيقى أفلام القتال بفضل رؤيته العظيمة.

 

التحدى الأصعب على الموسيقار الألمانى كان أفلام الخيال الذى ينسجها المخرج الرائع كريستوفر نولان من inception، ثلاثية the dark nigh، بالإضافة إلى interstellar وغيرها من أهم الملاحم الذى وضعها ببراعة يغرق فيها المشاهد مثلما حصل مع interstellar الذى يدور فى الفضاء ووصفت موسيقاه بالجبارة.

 

كما لا يخفى على أحد أهم أفلام هوليود Pirates of the Caribbean الذى وضع الموسيقى الخاصة به باحترافية عالية وأداء متقن للموسيقار الألمانى الذى اتخذ الموسيقى كأقرب صديق له بعد وفاة والده فى سن صغير ليتعرف على كل آلاتها، بالإضافة إلى استعانته بالموسيقى الالكترونية الذى أدخلها فى مؤلفاته فأضفت سحراً خاصاً.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر