عشان الواقع أصدق.. شخصيات خيالية أبطالها حقيقون فى واقعنا

أليس وشخصياتها الواقعية أليس وشخصياتها الواقعية
 
أمنية فايد

الشخصيات الكارتونية وأفلامها العالمية كانت وماتزال مؤثرة فى حياتنا وتصرفاتنا نضحك ونبكى ونتفاعل معها وأحيانا نحاول تقليدهم، فهم الأبطال الحقيقيون فى نظرنا، وقد صدم البعض من أن هذه الشخصيات هى مجرد من خيال المؤلف حتى أعلن كتاب القصص أن بعض هذه الشخصيات مستوحاة من الواقع.

رصد موقع "برايت سايد" مجموعة الشخصيات التى تأثر بها الأطفال والأفراد الحقيقية التى استوحى المؤلف شكلهم من خلالهم روايته..

1
 
 سيفيروس سناب.. هارى بوتر..
"جون نيتليشب" كان أستاذ للكيمياء، وهو الشخصية التى استوحى منها شخصية الأستاذ "سناب" فى سلسلة أفلام هارى بوتر، وهناك تشابه جسدى وشكلى بينهما واضح، فضلا عن تصرفاته الغامضة.
 
2
 
أليس.. أليس فى بلاد العجائب
أليس فى بلاد العجائب هى من الشخصيات الأكثر تأثيرا على الإطلاق، وكان إلهام الكاتب "لويس كارول" لهذه القصة من "أليس ليدل" وهى فتاة فى العاشرة من العمر، وكانت قصتها مثيرة فى الحقيقة وهو ما لم يستطيع "لويس" مقاومتها.
 
3
 
زورو.. قناع زورو..
تستند قصة زورو على سيرة "جواكين موريتا" حيث ولد عام 1829 فى "هيرموسيلو" بالمكسيك، واجه الكثير من العنصرية من الأمريكيين ذوات البشرة البيضاء، مما دفعه للتمرد على المجتمع وقواعده، وأصبح بطلا شعبيا، وشخصية رومانسية محطمة أقسمت على الثأر للفضائح التى ارتكبت على أسرته.
 
4
 
وينى ذا بوه.. مغامرات وينى ذا بوه..
وينى ذا بوه مستوحى بالفعل من الدب الواقعى الذى عاش فى حديقة حيوان لندن واسمه "وينيبيج"، حيث دخل الدب إلى حديقة الحيوان بفضل جندى كندى وبيطرى يدعى "هارى كوليبورن" كان وينى واحد من الحيوانات الأكثر شعبية فى حديقة الحيوان، وكان "كريستوفر روبن" زائر متكرر هناك، حتى أنه أطلق عليها اسم "دمية الدب"، ثم كتب قصة عنه وأطلق عليها اسم "وينى ذا بوه" ونشرها فى 14 أكتوبر 1926.
 
5
 
الكابتن "هوك".. بيتر بان..
كان مظهر الكابتن "جيمس هوك" فى فيلم "بيتر بان" من إنتاج شركة ديزنى، مستوحى من الممثل الأمريكى "هانز كونريد".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر