عصير البرتقال فى الصباح لإنعاش الذاكرة والبندق مغذٍّ لكبار السن

عصير برتقال عصير برتقال
 

توصل باحثون إلى أن شرب عصير البرتقال فى الصباح يوميا يعمل على تقليل خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 50%؛ لأنه يحمى الدماغ.

تتبع باحثون فى جامعة "ميامى" بأمريكا ما يقرب من 28 ألف رجل لعقدين كاملين من الزمن لبحث كيفية تأثير استهلاكهم للخضراوات والفاكهة على قوتهم الدماغية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا كوبا من عصير البرتقال فى الصباح كانوا أقل عرضة بنسبة تصل إلى 47% للصعوبات فى التذكر أو اتباع الإرشادات أو التنقل فى مناطق مألوفة.

وهناك دراسة أخرى أكدت فائدة تناول البندق فى زيادة مستويات المغذيات الدقيقة فى مرحلة منتصف العمر وكبار السن.

فقد ركزت الدراسة -التى نشرت فى عدد ديسمبر من "دورية التغذية"- على 32 شخصا تخطت أعمارهم الخامسة والخمسين عاما، تناولوا كوبين من البندق يوميا لمدة 16 أسبوعا، وأظهرت النتائج حدوث زيادة فى تركيزات المغنيسيوم فى الدم مع ارتفاع مستويات فيتامين "هـ" فى البول.

وقال "أليكس ميشيلز": أكدت دراسة خرجت من جامعة "أوريجون" الأمريكية أن البندق يستطيع تحسين الحالة الغذائية لكبار السن على وجه التحديد.

وأشار الباحثون إلى أن البندق يمتاز بانخفاض فى نسبة الجلوكوز والكوليسترول الضار، فضلا عن زيادة فى مستوى المغنيسيوم.. وتظهر النتائج أهمية إدراج البندق فى النظام الغذائى اليومى الصحى لزيادة مستويات فيتامين "هـ" والمغنيسيوم، هما من أكثر المغذيات الدقيقة، حيث يعد البندق مصدرا رائعا للدهون الصحية وعنصر النحاس وفيتامين"ب -6".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر