«زينة وناس صوت أجراس».. تزيين شجرة الكريسماس فى أشهر مدن العالم

شجرة الكريسماس شجرة الكريسماس
 
إسراء سرحان

بغض النظر عما إذا كان الطقس باردًا أو حارًا، فإن رأس السنة وعاداتها وتقاليدها لا يزال مبهجًا ومفرحًا للعديد منا، وبالتالى هذا الاحتفال الرائع لا يمكن أن يأتى دون أحد طقوسه الرئيسية، وهى تزيين شجرة عيد الميلاد الجميلة والفريدة من نوعها، والتى تسعى العديد من المدن حول العالم فى كل عام، إنشاء تصميم فريد لإثارة إعجاب كل من السياح والسكان المحليين.

وبدأ هذا التقليد فى ألمانيا ومنذ ذلك الحين، يضيف كل بلد لمسة خاصة به، ويتميز بها عن مدن العالم الأخرى، حتى تصبح الشوارع والميادين ساحات منافسة، تساعد فى عرض أفضل وأبهر الأشجار.

باريس.. فرنسا

1
 

تزين شجرة عيد الميلاد المقلوبة، والتى يبلغ طولها 25 مترًا مربعًا مركزًا للتسوق الفرنسى فى جاليرى لافاييت.

فيلنيوس.. ليتوانيا

2

تصميم غير عادى ولكنه ساحر لشجرة عيد الميلاد الوطنية في ساحة الكاتدرائية.

نيويورك.. الولايات المتحدة الأمريكية

3
 

الافتتاح الكبير لشجرة الكريسماس التقليدية والأنيقة في مركز روكفلر.

جوبيو.. إيطاليا

4

سكان جوبيو محظوظون بما يكفى ليتمكنوا من رؤية شجرة عيد الميلاد الهائلة هذه من أى مكان فى مدينتهم، ويقع هذا المبنى الجميل على جبل إنجينو، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 650 مترا، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى عام 1991.

ريو دى جانيرو.. البرازيل

55
 

تضم ريو أكبر شجرة عيد الميلاد في العالم - حيث يبلغ ارتفاعها 82 متراً، كما أنها بنيت على منصة عائمة فى وسط بحيرة «لاجوا»، ويتم تزيين الشجرة بطريقة مختلفة، كما يتم تنظيم العروض الخفيفة والألعاب النارية وفقًا لبرنامج العام.

واشنطون.. الولايات المتحدة الأمريكية

5

تلك هي شجرة عيد الميلاد الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولوصولها إلى العاصمة اضطرت الشجرة إلى القيام برحلة طويلة من ألاسكا، حيث سافرت حوالي 7000 كيلومتر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر