اليوم وغدا.. جولة الحسم فى دورى أبطال أوروبا

دورى ابطال اوروبا دورى ابطال اوروبا
 
مروان عصام

تقام يومى الثلاثاء والأربعاء منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وهى الجولة التى ستكشف هوية جميع المتأهلين لدور الـ16 من منافسات البطولة.

مباريات الجولة الأخيرة فى دورى أبطال أوروبا

ويلتقى اليوم الثلاثاء جالطة سراى التركى مع بورتو البرتغالى، شالكه الألمانى مع لوكوموتيف موسكو الروسى، كلوب بروج البلجيكى مع أتلتيكو مدريد الإسبانى، موناكو الفرنسى مع بوروسيا دورتموند الألمانى، برشلونة الإسبانى مع توتنهام الإنجليزى، الإنتر الإيطالى مع أيندهوفن الهولندى، ليفربول الإنجليزى مع نابولى الإيطالى، والنجم الأحمر الصربى مع باريس سان جيرمان الفرنسى.

فيما يلعب الأربعاء فيكتوريا بلزن التشيكى مع روما الايطالى، وريال مدريد الإسبانى مع سسكا موسكو الروسى، وأياكس أمستردام الهولندى مع بايرن ميونخ الألمانى، وبنفيكا البرتغالى مع أيك أثينا اليونانى ويونج بويز السويسرى مع يوفنتوس الإيطالى، ومانشستر سيتى الإنجليزى مع هوفنهايم الألمانى وشاختار الأوكرانى مع ليون الفرنسى، وفالنسيا الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى.

قائمة المتأهلين لثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

حجز 12 ناديًا مقعده فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وهى "أتلتيكو مدريد، شالكة، بورتو، بوروسيا دورتموند، برشلونة، أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، مانشستر سيتى، روما، ريال مدريد، يوفنتوس، ومانشستر يونايتد".

وتحتدم المنافسة بين توتنهام وإنتر ميلان على البطاقة الثانية فى المجموعة الثانية بعد تأهل برشلونة مبكرا، وتعد المجموعة الثالثة هى الأكثر تعقيدا حيث يملك 3 أندية "ليفربول، نابولى، باريس سان جيرمان" فرصة التأهل للدور التالى من خلال البطاقتين.

أما تذكرة التأهل الرابعة والأخيرة تنحصر بين فريقى ليون الفرنسى وشاختار دونيتسك الأوكرانى فى المجموعة السادسة بعدما حسم مانشستر سيتى تأهله مبكرا للجولة التالية.

الوصيف يواجه خطر الخروج المبكر

يواجه ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، خطر الخروج المبكر من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما خسر "وصيف" النسخة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 1 – 2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

ليفربول لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على نابولى الإيطالى فى المباراة، التى تجمعهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

وأصبح باريس سان جيرمان فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، أما ليفربول فتراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتقدم نابولى للمركز الأول بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وبقى النجم الأحمر الصربى فى المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

مانشستر سيتى الأقوى هجومًا

يمتلك مانشستر سيتى الإنجليزى أقوى خط هجوم بين الأندية المشاركة فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تمكن لاعبوه من تسجيل 14 هدفًا، وهو الرقم الذى لم يحققه أى فريق آخر.

6 فرق لا تعرف الهزيمة

نجحت 6 أندية فى الحفاظ على سجلها الخالى من الهزائم بعد مرور 5 مراحل على انطلاق منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا وهى، ليون الفرنسى، أياكس أمستردام الهولندى، بايرن ميونخ الألمانى، بورتو البرتغالى، نابولى الإيطالى، برشلونة الإسبانى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر