لو مسافر بلد ما تعرفهاش لازم تعمل الحاجات دى

السفر للخارج السفر للخارج
 
كتبت مارينا عادل
مع نهاية العام وبداية عام جديد يستعد الكثيرين للسفر وقضاء الإجازات، لكن هناك عائق يقف أمامهم وهو التحرك فى البلد الغريبة التى يزورونها لأول مرة، خاصة أن حركة المواصلات هناك تسير وفق مواعيد ثابتة غير مصر والكثير من تغيرات طبيعة السفر، لذلك إليك بعض النصائح التى يمكن اتباعها عند قرار السفر بالخارج.
 
1.أبلكيشن جوجل مابس
 
أبلكيشن جوجل مابس
 
عليك أن تقوم بتنزيل أبلكيشن جوجل مابس الذى لا يعتمد على الانترنت أى offline application وهذا كى تتحرك بسلاسة بالخارج أن كان لا يوجد شبكة كى لا تتوه عن منزلك.
 
2.اترك أشيائك الثمينة بالمنزل
 
اترك أشيائك الثمينة بالمنزل
 
بالتأكيد أنت لا تعرف الشوارع وإن كانت أمان أم لا، لذلك اترك كل أغراضك الثمينة بالمنزل أو بالفندق ولا تأخذها معك، خذ فقط ما تحتاجه وأيضًا لا تحمل العديد من الأغراض كى تستطيع التحرك بسلاسة وسرعة.
 
3.استغنى عن الأوراق
 
بإمكانك الاستغناء عن الأوراق الهامة وذلك عن طريق عمل scan للعديد من الأوراق والملفات الخاصة لك وهذا لكى تستطيع الحصول عليها سريعًا من على الهاتف بدلًا من حملها وتعرضها للضياع.
 
4.اغلق الأبواب والشبابيك جيدًا
 
اغلق الأبواب والشبابيك جيداً
 
بالطبع بلدك أكثر أمانًا لك عن أى بلد أخرى، خاصة أنك تعرف الجيران وما إلى ذلك، لكنك لا تعلم مدى أمان البلد التى تسافر لها ولا تعرف الجيرة، لذلك تأكد جيدًا من الشبابيك والأبواب وغلقها جيدًا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر