زيت جوز الهند نجم ترطيب شعرك فى الشتاء

زيت جوز الهند زيت جوز الهند
 
عفاف السيد
ينتظر عشاق الشتاء قدومه للعيش فى أجواء الرومانسية والدفء مع زخات المطر وأمسياته التى تجمع ما فرقته حرارة الصيف، وبرغم ايجابيات هذه الأجواء تشكو الكثيرات منه واللاتى يعانين من الجفاف الذى يلحق بالبشرة ويتلف الشعر بسبب الرياح الجافة. 
 
وتوجد بعض العلاجات المنزلية التى يمكن معالجة الأمر فى يوم وليلة، وتجعل شعرك ناعم وسلس عرضها موقع "بولد سكاى". 
 
قناع الليل جوز زيت الهند 
يستخدم زيت جوز الهند والعسل على نطاق واسع فى جميع منتجات العناية بالشعر، يساعد زيت جوز الهند فى تغذية فروة الرأس بعمق وتعزيز بصيلات الشعر. كما أن الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للالتهابات لزيت جوز الهند سوف تساعد فى علاج قشرة الرأس وعدوى فروة الرأس الأخرى. العسل يحتوى أيضا على مضادات الأكسدة التى ستساعد فى الحفاظ على الشعر وفروة الرأس رطبة طوال الوقت.
 
 المكونات المطلوبة
½ كوب زيت جوز الهند ¼ كوب من العسل 
 
طريقة التحضير 
فى وعاء نظيف أضيفى زيت جوز الهند والعسل الخام. مزج المكونات جيدا. قد تختلف الكمية اعتمادا على طول الشعر. بمساعدة فرشاة، ابدأى فى تطبيق القناع على شعرك. قم بتغطية الشعر بالكامل باستخدام هذا القناع. الآن قم بعمل كعكة وقم بتغطيتها بقبعة دش أو قطعة قماش ناعمة ثم اذهبى للنوم. اتركى هذا القناع وفى الصباح اشطفيه جيدًا بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات.
 
زيت جوز الهند والزبادى 
 زيت جوز الهند بفوائده العديدة يستطيع ايضا أن يكون أفضل علاج لتحفيز نمو الشعر. ويعمل الزبادى على تغذية وترطيب الشعر. البروتينات والدهون الغنية فى ذلك يمنع الشعر هش. ويحافظ أيضا على توازن الرقم الهيدروجينى لفروة الرأس.
 
المكونات المطلوبة
 ½ كوب يونانى زبادى 2 ملعقة طعام زيت جوز الهند 
 
طريقة التحضير 
 مزج الزبادى وزيت جوز الهند فى وعاء. امزجى الخليط حتى تحصلى على عجينة ناعمة. الآن قسّمى شعرك إلى أقسام مختلفة. ضع هذا القناع على كل أقسام الشعر.
قومى بتغطية شعرك واتركيه ليبقى طوال الليل. اغسليه بالماء العادى مع الشامبو المفضل لديك فى اليوم التالى.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر