«أصحاب أنا وأنت ولا».. هل يمكن بناء علاقة صداقة بين الرجل والمرأة؟!

حب حب
 
إسراء سرحان

هل يمكن أن تكون هناك صداقة بين رجل وامرأة؟! هذا السؤال من أكثر الأسئلة التى أثارت الجدل منذ زمن غير معروف، كما حاولت العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية عرض القضية ومناقشتها، مثل «فريندز» و«هارى مت سالى»، الإجابة على هذا السؤال، وفى النهاية كان ينجذب الرجال والنساء إلى بعضهم البعض.

لكن ظلت لدى العلماء أسئلة حول هذا الموضوع منذ فترة طويلة، وكانوا يبحثون عن تلك المادة الكيميائية التى تتفاعل فى أجساد الذكور والإناث، فى حين قد تلتزم النساء بمفهوم "الصداقة العادلة" بين الجنسين، قد يفكر الرجال بطريقة أخرى.

 

1
 
 
أجرى بحث فى جامعة ويسكونسن من قِبَل أستاذ علم النفس «نيسان بليسك-ريشيك»، حول ما إذا كانت المرأة تنجذب إلى أصدقائها الذكور أم لا، واستندت الإجابات فى الاستطلاع إلى مقياس من 10 نقاط، وأظهرت النتائج أن الرجال يميلون إلى أن يكونوا أكثر ارتباطًا «بأصدقائهم»، بينما تكون النساء أقل ارتباطًا بهم، بالإضافة إلى أن الرجال هم الذين فى بعض الأحيان لا يستطيعون التعامل مع وجودهم فى منطقة الأصدقاء وتطور مشاعرهم بشكل كبير.
 
 
2

 

كما كانت هناك ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام، وطُلب من حوالى 200 متطوع أن يختاروا شخصا من الجنس الآخر الذى لم يربطوه عاطفيا، ويصفون العلاقة والكيمياء بينهم، كان عليهم أن يختاروا إما «نحن أصدقاء» أو «أشعر بجذب عاطفى تجاهه» أو التحقق من كليهما.

وفى حين قال 42% من الرجال إنهم اجتُذبوا إلى أصدقائهم من الجنس الآخر، اعترف 29% فقط من النساء بهذه الحقيقة، بينما 17% من الرجال و5% من النساء فحصوا كلا الخيارين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر