الانطوائى أفضل رفيق وإذا أختارك اطمئن.. صادق ومنصت جيد وليس له أغراض

الشخص الانطوائى الشخص الانطوائى
 
عفاف السيد
كثيرا ما ينصح الآباء أبناءهم بالبعد عن الشخص الانطوائى بغية أنه قد يكون معقدا، ولا تعرف الطاقة الإيجابية له سبيلا، لكن الدراسات والأبحاث الاجتماعية أشارت إلى غير ذلك عندما أكدت أن الشخص الانطوائى ليس سيئا إلى هذه الدرجة هو فقط لا يتفاعل مع المجتمع بالشكل المطلوب، لكنه سوى يختار من يتعامل معهم بعناية، وإذا أختارك أن تكون صديقا له اطمئن فهو إنسان يعتمد عليه ووفى لأصدقائه ولا يتدخل فيما لا يعنيه إلا إذا طلبت رأيه. 
 
وأشارت هذه الدراسات كما عرضها موقع "ريليشنز " إلى مميزات هذه الشخصية وهى: 
 
صادق
الكذب لا يعرف لهذه الشخصية طريقا فهو واضح وصريح، ويرى أن لا داعى للكذب طالما لا أحد يستطيع تغيير أى شىء إلا أنت، كما أن عدم انخراطه بالناس كثيرا يعطى له الفرصة أن يتعلم الكذب. 
 
صاحب تفكير عقلانى 
وجود الشخص الانطوائى معظم الوقت بمفرده يعطيه الفرصة للتفكير بعقلانية وعدم اندفاع، فإذا طلبت منه الرأى فى موضوع خاص بك فأنه يظل يفكر ويفكر حتى يعطيك الرأى السديد، وكثيرا منهم يتسمون بالعبقرية وحسن التقدير.
 
الإنصات الجيد
يستطيع هذا الصديق أن ينصت إليك جيدا، فوقته ملك لك فهو لا يستطيع أن يصادق أكثر من اثنين، بالتأكيد الإنصات سيشبع الرغبة فى الحكى والخروج برأى سليم ومهم من الطرفين، لأن الحكى جاء فى جو هادئ دون ملل ضغوط الوقت والزحمة.
 
أشيك صديق 
الانطوائى لديه الوقت الكافى للعناية بمظهره العام، والحفاظ على صحته فكثير من الشباب يهدرون الوقت فى أشياء غير مفيدة ويهملون مظهرهم وصحتهم هو عكس ذلك تماما. 
 
لا يعانى من أمراض العصر
الشخصية الانطوائية هادئة لا تعرف للتوتر والعصبية طريقا والمعروفة بأمراض العصر، والتى تؤثر على أداء الشخص نفسه، كما أن هذه الصفات مفيدة لصديقه المقرب، الذى يمكن أن يقلده فى هذا الهدوء. 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر