لماذا نجحت بجدارة أغانى الوجع فى ألبومات هذا الموسم؟

تامر حسنى وشيرين عبد الوهاب تامر حسنى وشيرين عبد الوهاب
 
هند حسن

انتشرت أغانى الوجع والفراق فى الألبومات الفترة السابقة، ولكن نجاحها غير المتوقع عن باقى أغانى الألبوم الرومانسية هو الذى استوقفنا لمعرفة أسباب هذا النجاح، هل تلك الأغانى تلمس قلوب الجمهور وتكون قريبة منه بهذا الشكل، أم كان اختيار ألحان وتوزيع مناسب هو السبب وراء هذا النجاح.

فقد جاء ألبوم "نساى" لشيرين عبد الوهاب بعد غياب أربع سنوات لها عن الساحة، يحمل الكثير من الأغانى، منها الرومانسى ومنها الفراق، ولكن تخطت أغنية "كدابين" حدود النجاح المتوقع لها عن باقى أغانى الألبوم، فقد وصلت نسبة مشاهدتها على قناتها الرسمية "يوتيوب" 15 مليون مشاهدة منذ شهر من طرحها، بل وتخطت تلك النسبة، وكانت هى أعلى نسبة حصلت عليها إحدى أغانى الألبوم.

يبدو أن الأغنية لامست الجمهور حتى تحقق أعلى مشاهدة فأوضحت بها شيرين عدم قدرتها على نسيان كلمات الأسى والوجع التى تلقتها من حبيبها وأيضا تتناقض مع إحساسها، وهى تخبره أن وجوده فى حياتها ليس له أى معنى الآن بل تريد منه التفسير.أين الوعود؟ وتحول حبها له الذى كان يملأ قلبها فأصبح لعبة كبيرة، وتواصل بعد ذلك شيرين مواجهته بكلمات كلها لوم وعتاب على ضياع الحب والظلم التى تعرضت له، "كدابين" من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان خالد عز، توزيع توما.

جاء تامر حسنى بأغنية "كفاياك أعذار" التى نجحت نجاحا ساحقا ضمن أغانى ألبوم "عيش بشوقك" منذ طرحها على قناتها الرسمية "يوتيوب"، وحققت أكثر من 24 مليون مشاهدة إلى الآن.

وفسر لنا تامر الكثير من الأسئلة عند سؤاله فى أحد البرامج التليفزيونية وعبر عن حبه للأغنية وقال: "بحبها رغم أن كلامها مش راكب على شخصيتى، ولكن تعبر عن حال ناس كتير"، وأيضا أضاف أن الأغنية عبرت عن إحساس البنت لما تتعب من تصرفات الرجل"، وهذا هو الوضع الحالى بين الشباب، تصرفات لا تحتمل وأعذار متواصلة ومبررات لتصرفات كفيلة للقضاء على أى علاقة بين طرفين، الأغنية كلمات هانى أبو النجا، ألحان تامر على، وتوزيع يحيى يوسف، وإخراج مازن نيازى.

"أصالة والحقيقة" التى واجهت وتحدثت بكل صراحة مع الرجل عن ما بداخلها، وإيضاح الضعف الذى سوف يواجهه فى الرد عليها، وأيضا عجزه عن توضيح الأسباب، وعدم لومه عليها فى كل تفاصيل الوجع، الذى تكوّن بداخلها منذ سنين، ويكفى إحساسها بوجع الوحدة وهو بجانبها، أشد أنواع الألم هو ألم وجود الرجل فى حياة الأنثى وهو يقتل فيها حقها فى إحساسها بالحياة.

وبهذا المعنى جاءت أغنية "الحقيقة" لأصالة التى تخطت الـ8 ملايين مشاهدة منذ طرحها على "يوتيوب"، الحقيقة من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان وليد سعد، توزيع إسماعيل تونشبيلك، إنتاج تركى آل شيخ.

كما حققت أغنية أليسا "كرهنى" نجاحا كبيرا، حيث حققت منذ طرحها على يوتيوب 38 مليون مشاهدة، الأغنية ضمن أغانى ألبوم "إلى كل اللى بيحبونى"، الذى كشفت من خلالها أليسا عن إصابتها بسرطان الثدى، وكانت تمثل صدمة كبيرة لجميع الحضور أثناء إفصاحها بالخبر.

"كرهنى" حالة من الحالات التى تشكلها أغانى إليسا، ولكن اختلاف الموضوع هنا هو جراءة معنى الأغنية، وهو تفكير الفتاة بينها وبين نفسها أثناء البعد والانفصال من أى علاقة حب أى أنها حالة لا وعى تعيش فيها الفتاة بعد فشل علاقة الحب، وحب الجمهور للأغنية جاء من إحساسهم الدائم أن اللاوعى يتحدث معهم عما يريدون حدوثة، "كرهنى" كلمات على المولى، ألحان فضل سليمان، توزيع كميل خورى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر