كل ما تود معرفته عن الدور الأول من الدورى

كينو كينو
 
حسام الحاج

بدأ موسم الانتقالات الشتوية فى الدوى المصرى ودخلت الأندية الكبيرة غمار السباق على الصفقات لتدعيم صفوفها من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات خصوصا أندية القمة الأهلى والزمالك ومعهم بيراميدز الذى يتمتع بقوة مالية كبيرة.

قبل حلول شهر يناير موسم بدء الانتقالات الرسمى حرصت "عين" أن يسلط الضوء فى السطور التالية على الأفضل فى الدورى الممتاز.

أفضل ناد

بالطبع أفضل نادى فى الدورى يستحقها الزمالك الذى نجح فى التربع على صدارة المسابقة برصيد 35 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز، ويرجع الفضل هنا لأمير مرتضى منصور الذى نجح فى إعادة الاستقرار للقلعة البيضاء وإبعاد رئيس الزمالك عن التدخل فى اختصاصات الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى كريستيان جروس.

وعلى الرغم من تفوق الفريق الأبيض فى الدور الأول فإن المنافسة ستأخذ طابعا مختلف تماما فى الدور الثانى، نظرا لدخول النادى الأهلى فى الصورة وحالة التحسن التى بدت واضحة عليه بعد الكبوتين الإفريقية والعربية، فضلا عن تواجد بيراميدز فى الصورة فى ظل التدعيمات القوية، الذى يحظى بها نتيجة القوة المالية الكبيرة التى يتمتع بها.

أفضل مدير فنى

يستحق عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب أفضل مدير فنى، وذلك للمهارة الرائعة التى يتمتع بها والفكر العالى فى إدارة المباريات، والذى استطاع بهما انتشال فريق ذئاب الجبل من كبوته ومن النتائج السلبية، التى طالته على يد علاء نبيل ومن سبقوه من المديرين الفنيين خلال الفترة الماضية.

المقاولون العرب قاب قوسين أو أدنى من اقتحام المربع الذهبى بعد احتلاله المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى برصيد 23 نقطة، يرجع الفضل فيهم لعماد النحاس الذى تحصل على 16 نقطة من أصل 6 مباريات خاضها مع الفريق.

أفضل مدافع

يستحق أفضل مدافع محمود علاء لاعب الزمالك خصوصا، أنه يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف فضلا عما يتميز به اللاعب من لياقة بدنية عالية والتمركز الصحيح داخل منطقة جزاء فريقه، حيث يعد اللاعب مكسبا كبيرا لنادى الزمالك، وعلى الرغم من ذلك لم ينضم لقائمة المنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى.

أفضل مهاجم

يستحق حسام باولو مهاجم نادى الداخلية أفضل مهاجم فى الدور الأول من الدورى، لا سيما أنه يتربع على صدارة المسابقة برصيد 8 أهداف رغم كبر سنه إلا أنه سحب البساط من تحت أقدام مهاجمين كبار أمثال كاسونجو كابونجو وعمر السعيد مهاجمى الزمالك وكينو مهاجم بيراميدز وأزارو مهاجم النادى الأهلى، خاصة أن هؤلاء اللاعبين كلفوا خزائن أنديتهم ملايين الدولارات.

أفضل لاعب

ماركوس كينو لاعب بيراميدز يستحق أفضل لاعب فى الدور الأول من الدورى حيث سجل اللاعب 6 أهداف حتى الآن فضلا عن تمريراته السحرية التى تضع المهاجمين أمام المرمى حيث نجح فى إقناع المحللين والنقاد بأدائه الرائع فضلا عن اقتناع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب بيراميدز بقدراته وإمكانياته.


 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر